رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة توأمة بين جامعتي المنصورة ومانشستر بإنجلترا

جريدة الدستور

التقى الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور سعيد عبد الهادى مدير برنامج (المنصورة - مانشستر) بكلية الطب عقب عودته من لندن للإطلاع على نتائج زيارته لجامعة مانشستر بإنجلترا.

وناقش عبد الهادى خلال الزيارة رسالة دكتوراة بجامعة مانشستر بلندن بصفته ممتحنًا خارجيًا لباحث سعودى الجنسية يدرس بجامعة مانشستر بانجلترا وتتعلق الرسالة بالفيروسات المسببة لسرطان عنق الرحم وأشرف على الرسالة البروفيسور إين هامسون المشرف الرئيسي والبروفيسور لين هامسون المشرف الثانى والمناقش الداخلى بروفيسور شانت كومار.

وعقد لقاءً مع إدارة كلية الطب بجامعة مانشستر لمناقشة تجديد الاتفاقية والتعديلات التى أدخلت على منهج التدريس لبرنامج المنصورة مانشستر الطبي والذي يتم تطبيقه فى جامعة المنصورة منذ عشر سنوات للتعليم الطبي.

كما عقد لقاءً مع عميد كلية طب الأسنان لبحث تطبيق برنامج مانشستر لطب الأسنان بجامعة المنصورة بنفس القواعد التى تم على أساسها إنشاء برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي.

كما ناقش مع إدارة الدراسات العليا بجامعة مانشستر مشروع إنشاء توأمة وتعاون علمي بين جامعة المنصورة وجامعة مانشستر وتم الاتفاق على استمرار المباحثات للوصول إلى الصيغة النهائية التى تسمح بإجراء توأمة كاملة بين الجامعتين فى التعليم الطبى والبحث العلمى.