رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشاعر حسن طلب: "محلب" لم ينجح في اختيار وزير الثقافة !!

الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي

قال الشاعر حسن طلب، إن "قرار وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، بتولية أسامة عمران رئاسة قطاع مكتب وزير الثقافة، وحسن خلاف مساعدا لوزير الثقافة لشئون الهيكلة والتطوير الإداري، غير مرضي"، معتبرًا أن المسئول عن ذلك رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، لأنه لم ينجح في اختيار وزير ثقافة قادر على مواجهة الفساد والمفسدين بالوزارة وقطاعاتها. بحسب ما قال.

وأضاف طلب، في تصريحاته إلى "الدستور": رئيس مجلس الوزراء حاول أن يصلح الأمر بعد خراب "مالطا" على حد تعبيره، وأقال جابر عصفور، وأتى بالنبوي من خارج الشللية، والذي وقفنا معه في البداية، لأننا لمسنا فيه الحماسة والنشاط فى القضاء على الفساد والتطهير، ومع الأيام لم يتخذ أية قرارات حاسمة ضد المفسدين.

وتسأل الشاعر، لماذا لم يمتلك وزير الثقافة القدرة على التطهير من الفساد رغم علمه بالمفسدين، ولماذا لم تظهر أي دلائل في تطهير الوزارة من الفساد؟ لافتا إلى أن هناك العديد من رؤساء القطاعات بالوزارة الذين يدفعون الرشاوي إلى الصحفيين ليكتبوا عنهم، ويمدحونهم فى جرائدهم.

وأشار طلب، إلى أنه إذا أراد الوزير عبد الواحد النبوي التطهير، فلابد أن يقطع رؤوس الفساد من جذورها والقضاء على ذيول فاروق حسنى وجابر عصفور، وإن لم يستطع فليرحل أو يستقيل.