رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"هيكل" يبحث مع وزير الإعلام الجزائري سبل التعاون المشترك

أسامة هيكل، رئيس
أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي

التقى أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، اليوم الخميس، عبدالحميد جرين، وزير الإعلام الجزائري، والسفير نزير العرباوي سفير الجزائر بالقاهرة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة لعودة عرض الأفلام والأعمال الدرامية المصرية علي الشاشات الجزائرية.
وأكد هيكل علي أهمية زيارة وزير الإعلام الجزائري لمصر من أجل تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين، مضيفًا أن المدينة تضع كافة إمكانياتها في خدمة الأشقاء في الجزائر وتقدم لهم كافة التسهيلات الإعلامية، لاسيما وأن العلاقات الرسمية بين البلدين تتسم بالقوة والمتانة.
وشدد علي ضرورة عودة التبادل الدرامي والثقافي بين البلدين لمواجهة الثقافات الأخرى الغير عربية، مشيرًا إلى أن الدراما تلعب دورًا هامًا في التواصل بين الشعوب.
وفي هذا الصدد، طرح هيكل على الوزير الجزائري مجموعة من الأعمال الدرامية من إنتاج المدينة هذا العام لاختيار بعضها للعرض علي القنوات التليفزيونية الجزائرية العامة والخاصة، الأمر الذي يساهم في عودة تواصل الشعب الجزائري الشقيق مع الدراما المصرية.
كما استعرض هيكل عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة ومنها إنشاء أكبر ستديو في الشرق الأوسط لتنفيذ البرامج ذات الإنتاج الضخم، وكذلك التسهيلات التي تقدمها المدينة للقنوات العاملة بها والمزايا التي تتمتع بها هذه القنوات كونها تبث برامجها من المنطقة الحرة الإعلامية ومن هذه المزايا إعفاءات جمركية وتسهيلات إدارية، وتطرق هيكل إلي أعمال التطوير الجارية حاليًا بمناطق التصوير المفتوحة بالمدينة وقرار خفض رسوم التصوير لجذب شركات الإنتاج لتصوير الأعمال الدرامية بها حيث تتميز بالتنوع في أحياءها وتعد أكثر أماكن التصوير التي تتميز بالأمن والأمان مقارنة بمثيلاتها خارج المدينة.
ومن جانبه، أعرب الوزير الجزائري عن سعادته وشعوره بالفخر كأول وزير إعلام جزائري يزور هذا الصرح الإعلامي الكبير مؤكدا علي أهمية الزيارة لتحقيق أقصي استفادة من الخبرات المصرية في مجال الإعلام والتكنولوجيا، لاسيما أن مصر شهدت قفزة هائلة علي مدار السنوات الماضية في هذا الشأن.
وأعرب عن رغبته في نقل التجربة المصرية للجزائر لإنشاء ستديوهات علي غرار مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك بالاستعانة بالخبرات المصرية في هذا الشأن، مضيفًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدًا من تبادل الزيارات الإعلامية بين البلدين.
وحول عرض الأعمال الدرامية علي الشاشات الجزائرية، أكد الوزير أن السينما والأعمال الدرامية المصرية في وجدان الشعب الجزائري ويأمل في عودتها للعرض قريبا، ووجه جرين الدعوة لأسامة هيكل لزيارة الجزائر في أكتوبر القادم لإلقاء محاضرات للإعلاميين الجزائريين في مجال الإنتاج الإعلامي والتجربة المصرية العريقة في هذا المجال.
واصطحب هيكل الوزير الجزائري لعمل جولة تفقدية للتعرف علي إمكانيات المدينة وأهم معالمها وزيارة مناطق التصوير المفتوحة ومشاهدة عدد من الأعمال أثناء تصويرها، ومنها مسلسل "أوراق التوت" ومسلسل "بين السريات" وكذلك زيارة عدد من ستديوهات القنوات بالمجمع الرئيسي بالمدينة.