رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نقابات مصر": التخبط القانوني واللائحة التنفيذية أضاعا حق العاملين بالكهرباء

كامل
كامل

في تطور جديد لازمة العاملين بالكهرباء مع العلاوات التشجيعية أكد تامر كمال عضوا مجلس ادارة اﻻتحاد العام لنقابات عمال مصر سابقا ونائب امانة العمال بالحزب المصرى الديمقراطى اﻻجتماعى التخبط القانوني واللائحة التنفيذية أضاعت حق العاملين بالكهرباء، مبينا ان قانون الخدمة المدنية الجديد الذى يقر نسبة 5.2% لن يطبق على الشركات المساهمة المصرية التى يخضع لها القطاع.

جاء ذلك عقب اجتماع وزير الكهرباء والطاقة ومسئولي الشركة القابضة واعضاء النقابة العامة للمرافق الممثلة فى الدفاع حقوق العاملين داخل قطاع الكهرباء لاقرار صرف العلاوة التشجيعية للعاملين بنسبة 4% بدء من شهر يونيو 2015.

وتساءل كمال عن الاسباب الحقيقية لتأخير الترقيات حتي اليوم، واسباب اختلاط العمل النقابي بالعمل السياسي دون الاهتمام بشئون العاملين، والعمل على تحسين اﻻوضاع المعيشية لهم، منتقدا في الوقت نفسه من سلبية النقابة العامة للمرافق التى تمثل العاملين بقطاع الكهرباء ورغم ذلك تري ان أوضاع العاملين لن يتحسن الا برفع الدعم عن اسعار الكهرباء.

وناشد عضوا مجلس ادارة اﻻتحاد العام لنقابات عمال مصر وزير الكهرباء بسرعة مراجعة ما أصدرة من قرارات بخصوص العلاوة التشجعية والعمل على اﻻنتهاء من اقرار الدرجات الوظيفية وعودة حوافز العاملين على اساس السنة المالية الحالية واصدار قرار بضم المدد الموقتة للعاملين بقطاع الكهرباء.