رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيان مشترك لوزارة الرياضة والزمالك بشأن أزمة الصحفيين

جريدة الدستور

أصدرت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، بيانًا رسميًا لها منذ قليل، بشأن الأزمة المثارة على الساحة بين نادي الزمالك وأعضائه من الصحفيين، الذين حصلوا على عضويات مستثناة بالقلعة البيضاء منتصف العام الماضي.

وجاء نص البيان كالتالي:

"بسم الله الرحمن الرحيم..
في لقاء ودى بمكتب السيد وزير الشباب والرياضة حضر مجلس إدارة نادي الزمالك بالكامل ما عدا الأستاذ هاني زادة والأستاذ رحاب أبو رجيلة لسفرهما مع بعثة نادي الزمالك بدولة الكونغو.

وناقش السيد الوزير مع مجلس الإدارة الأزمة المثارة حالياً بين مجلس إدارة نادي الزمالك وبعض السادة الصحفيين المنتمين لرابطة النقاد الرياضيين، وأكد مجلس إدارة نادي الزمالك للسيد الوزير احترام مجلس الإدارة لجموع السادة الصحفيين.

وأن الازمة المثارة أزمة مفتعلة، حيث إن العلاقة بين نادي الزمالك العريق كمؤسسة رياضية اجتماعية وتربوية وعموم السادة الصحفيين والصحفيات علاقة تتسم بالاحترام المتبادل بينهم، لأن السادة الصحفيين هم من يغطون أخبار نادي الزمالك، ونادي الزمالك يحتاج إلى إبراز كل المجهودات التي يبذلها مجلس الإدارة على المستوى الاجتماعي والرياضي والإنشائي.

وطلب السيد الوزير أن تكون الخصومة محدودة بين نادي الزمالك وبين من يسئ من السادة الصحفيين لنادي الزمالك أو المسئولين فيهم وأن يتم تطبيق اللائحة كما يتم تطبيقها على جميع السادة الأعضاء العاملين في النادي، فلا أحد فوق اللوائح والقوانين.

ووافق مجلس الإدارة على ذلك وقرر:

أولاً: أن يبدأ صفحة جديدة مع مجلس نقابة الصحفيين الممثل القانوني والحقيقي للنقابة ويرحب بأي مبادرة تؤكد الاحترام المتبادل بين مؤسسة نادي الزمالك العريق وبين نقابة الصحفيين العريقة.

ثاناً: إيقاف قرار الجمعية العمومية الصادر برفض عضويات السادة الصحفيين المستثناة طبقاً للتفويض الصادر من الجمعية العمومية لمجلس الإدارة، إلى أن يتم اللقاء مع السيد وزير الشباب والرياضة بحضور نقيب الصحفيين يوم، الأحد، القادم إن شاء الله.

ومجلس الإدارة على يقين أن هذه المشكلة سيتم حلها بعد أن يتفهم السيد نقيب الصحفيين أبعاد هذه المشكلة وأنها مشكلة مفتعلة بعد أن يستمع لوجهة النظر الأخرى التي غابت عنه.

وفي النهاية سنحتكم إلى السيد وزير الشباب والرياضة فيما يراه دون أن يكون تدخله تدخلًا حكوميًا.

ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك احترامه للسيد الوزير وتقديره له ومحاولته لحل هذه المشكلة بطريقة متحضرة ومحترمة، وقد وعد مجلس الإدارة السيد الوزير بعدم الاستجابة لأي استفزازات بغرض إفشال المصالحة بين النادي وبين السادة الصحفيين ونقابتهم الممثل الشرعي الوحيد للسادة الصحفيين.

ويرحب نادي الزمالك بدخول السادة الصحفيين في أى وقت دون قيد أو شرط، هذا ومن المنتظر أن يصدر نادي الزمالك بيانًا بعد قليل بشأن الأزمة ذاتها لتوضيح الصورة وما آلت إليه الأمور عقب اجتماع مجلس الإدارة بوزير الشباب والرياضة مساء اليوم.