رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتجاجًا على مقتل شاب أسود..

الأمريكيون ينظمون "مسيرة النصر".. ويتحدون حظر التجوال بـ"يوم الصلاة والسلام"

جريدة الدستور

تواصلت التظاهرات الأمريكية التي اندلعت احتجاجًا على مقتل الشاب فريدي جراي (25 عاما) أثناء احتجازه لدى الشرطة الشهر الماضي، وللتنديد بممارسات الشرطة العنيفة والمطالبة بالعدالة.

وخرج آلاف من سكان مدينة بالتيمور الأميركية السبت في مظاهرة أطلقوا عليها "مسيرة النصر"، كما يخطط المتظاهرون ليوم "الصلاة وتضميد الجراح"، رغم حظر التجوال المفروض في المدينة الذي من المقرر أن ينتهي في وقت مبكر الاثنين، طبقًا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

ورفض زعماء المدينة دعوات لرفع حظر التجول بعد إعلان كبير ممثلي الإدعاء في المدينة أن التهم قد رفعت ضد ستة من الضباط بتهمة التسبب في إصابات قاتلة لرجل أسود أعزل في حجز الشرطة، والإفراج عنهم بكفالة.

وخلال التظاهرات، هتف المحتجون: "لا عدالة يعني لا سلام"، وواجهت الشرطة المتظاهرين باعتقال العديد منهم في الاحتجاجات التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

يذكر أن المدعي العام قد أعلن اعتقال ستة من رجال الشرطة المحلية ووجه لهم تهمة القتل غير العمد، وأفادت مصادر قضائية أن الشرطيين الستة الذين علقت عقود عملهم ورواتبهم منذ الحادثة اعتقلوا، قبل أن يطلق سراحهم مساء الجمعة مقابل كفالات تتراوح بين 250 و350 ألف دولار، وسيمثلون أمام القضاء في 27 من الشهر الجاري.