رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. رئيس "مياه الشرب" يتهرب من الإجابة على تلوث السمك.. وهالة فاخر تحرجه

جريدة الدستور

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس شركة مياه الشرب، أنه لم يتم رصد أي وقائع تلوث لمياه النيل بعد غرق "صندل" محمل بـ 500 طن من أحجار الفوسفات.

وأضاف رسلان، خلال مداخلته الهاتفية مع الفنانة هالة فاخر مقدمة برنامج "هات م الآخر" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن كمية الفوسفات التي غرقت في مياه النيل لا تزيد عن 100 طن من إجمالي حمولة المركب.

وأوضح أن نسبة ذوبان أحجار الفوسفات بطيئة جدًا والتركيز لن يكون مرتفعًا في مياه النيل كما أنه يحتاج لفترات طويلة للذوبان فى حين أن سرعة سريان المياه فى النيل كبيرة جدًا ولذلك فلن يكون هناك تأثير ملحوظ على مواصفات المياه التي تسمح بنسب معينة للمعادن فيها.

وردت هالة، ساخرة: "الفوسفات وهو بيغرق فى النيل كان محافظ على النسبة الصحية! ينفع الكلام ده؟ إحنا مش عاوزين نشوف مرضى سرطان ومرضى فوسفات كمان، هو السمك ده مش هياخد فوسفات ويتغذي عليه وبعد كده الناس تاكله وتتسمم؟!".

وتابع رئيس "مياه الشرب" متهربًا من الإجابة على سؤالها: "إحنا عاوزين نتكلم عن المياه اللي الناس بتشربها، نحصل على عينات من المحطات المختلفة، ولا يوجد بها أي تغير، وإذا رصدنا أي تلوث فى المياه فسيتم غلق المحطات الملوثة فورًا والدفع بعربات مياه للمناطق المتأثرة".