رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعوات لاقتحام الأقصى غدًا في ذكرى "احتلال القدس"

جريدة الدستور

دعت أحزاب ومنظمات وشخصيات يهودية أنصارها إلى أوسع مشاركة في اقتحامات متتابعة ومتتالية للمسجد الأقصى المبارك غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، تحت عنوان "جبل الهيكل بأيدينا" إحياء لذكرى قتلى الاحتلال واحتلال القدس بحسب التقويم العبري.

وجاء في الإعلانات التي نشرتها العديد من المواقع الإعلامية التابعة للجماعات والمنظمات اليهودية المتطرفة أن مجموعة من منظمة "طلاب لأجل الهيكل" ستنفذ غدا اقتحاما واسعا للأقصى ووقفة حداد داخله، وتأدية صلوات تلمودية ودعوات خاصة بجنود الاحتلال.

كما سيتم عرض بعض قصص جنود الاحتلال على المجموعات المقتحمة داخل المسجد الأقصى وتشغيل تسجيل صوتي لمذيع الجيش الإسرائيلي موردخاي جور، وهو يصرخ في المذياع عام 1967 قائلا:"جبل البيت بأيدينا ... جبل الهيكل (المسمى الاحتلالي الباطل للأقصى) بأيدينا".

وأشارت الدعوات إلى أن "طلاب لأجل الهيكل" سيستمعون لهذه العبارة طوال فترة الاقتحام وسيتم تشغيلها على هواتفهم أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى.

وكانت "منظمات الهيكل" المزعوم دعت أمس الاثنين إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحاته يوم الخميس المقبل وذلك احتفالا بما يسمى ذكرى "إعلان الاستقلال" .