رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"علي عبد الحافظ " وكيلاً للعلوم الدينية والعربية بأزهر أسيوط

الدكتور أحمد الطيب،
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارًا بتعيين الدكتور علي عبد الحافظ حسن، بدرجة مدير عام وكيلاً لمنطقة أزهرية "أ" للعلوم الدينية والعربية بأسيوط.

قال الوكيل الجديد للمنطقة الأزهرية بأسيوط: "إنه سعيد بهذا التكليف وسيعمل جاهدًا من أجل خدمة الأزهر"، مشيرًا إلى أن الجميع سواسية تحت مظلة المسائلة من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية؛ لتحقيق بيئة إيجابية وصحية آمنة داخل المعاهد الأزهرية على مستوى أسيوط.

يذكر أن الدكتور علي عبد الحافظ، كان يشغل منصب عميدًا لمعهد أسيوط الديني، وحاصل على دكتوراه في الأدب والنقد بامتياز مع مرتبة الشرف الأولي عام 2006م، في أدب الطفولة الإسلامي، حيث كانت الرسالة الأولى من نوعها على مستوى العالم الإسلامي والعربي، وشارك في تطوير المناهج بجامعة الملك فيصل بالسعودية مع فريق عمل كان يقوده المفكر الإسلامي الكبير الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم.

وله إسهامات متميزة في مجال ضمان جودة التعليم والاعتماد، وقام بمراجعة ومتابعة أكثر من "20" مدرسة بوزارة التربية والتعليم، ومازال يعمل بها حتى تاريخه، وأشرف على دورات المراجعة الخارجية المقامة من قبل مركز ضمان الجودة والتدريب بسوهاج والأقصر وأسيوط، الأمر الذي أهله بما لديه من خبرات متعددة للقيام بمهام هذه الوظيفة، حيث توافرت فيه جميع شروط ومتطلبات العمل الجديد.