رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفير المصرى يلتقى رئيسي ميناء لومي البحري لتعزيز سبل التعاون

كريم شريف، سفير مصر
كريم شريف، سفير مصر في لومي

التقى كريم شريف، سفير مصر في لومي، الأدميرال البحري فوجنان أدمينون، رئيس ميناء لومي البحري الجديد؛ لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية فى مجال النقل البحري وتعزيز التعاون فى مجال الشحن من خلال إنشاء خطوط ملاحة مباشرة.

وذكرت الخارجية في بيان لها، السبت، أن اللقاء تناول أهمية توقيع مذكرة التفاهم المقترحة بين هيئة النقل البحري المصرية وميناء لومي الجديد، وكيفية الاستفادة من قناة السويس الجديدة والميناء الجديد بلومي باعتباره نقطة التقاء جديدة هامة فى منطقة غرب إفريقيا وتفعيل دورهما فى تعزيز الاستثمارات المشتركة.

ومن جانب آخر، التقى السفير المصري رئيس سلطة الطيران المدني التوجولية الكولونيل لاتا جناما، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوى والطيران المدني وتفعيل مذكرة التفاهم واتفاق التعاون الموقع بين مصر وتوجو فى أكتوبر الماضي.

كما اصطحب الكولونيل لاتا، السفير المصري، فى جولة بالمطار الجديد قبيل افتتاحه، مؤكدًا الرغبة التوجولية القوية فى التعاون مع مصر خلال الفترة القادمة فى مجال التدريب وإدارة المطار الجديد، كما أعرب عن أمله فى مساهمة شركة مصر للطيران فى حركة الركاب القادمة سواء بنقل الحجاج أو بالتوقف فى المطار الجديد.

فيما أكد السفير المصري لكلا من رئيس الميناء البحرى التوجولى ورئيس سلطة الطيران المدنى، تطلع القاهرة واستعدادها الكامل للتعاون مع توجو فى مجالى النقل الجوى والبحرى، وكذا تطلعها للزيارة المرتقبة لوزير النقل والبنية التحتية التوجولى تلبية للدعوة الموجهة إليه من وزير الإسكان.