رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. ميناء السخنة بالسويس يستقبل "التغييز" بعد نجاح المؤتمر الاقتصادي

جريدة الدستور

صرح عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الرسمى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء السخنة بالسويس استقبل اليوم، الجمعة، مركب التغييز العملاقة هوك جيلانت.

ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة ومن المقرر أن تقام احتفالية كبرى بمناسبة استقبال المركب؛ حيث يتم خلال الشهر الجارى بدء استقبال شحنات سفن الغاز بالتنسيق مع وزارة البترول لتشغيل محطات توليد الكهرباء وخدمة المصانع بالمنطقة.

وأضاف مصطفى، أن ذلك يأتى فى إطار مساعى الحكومة لتوفير مصادر الطاقة اللازمة للبلاد لتشغيل محطات الكهرباء؛ حيث إن استيراد الغاز أحد الحلول التى يتم اللجوء إليها فى منظومة تأمين وتوفير إمدادات الطاقة فى مصر.

كما تم التعاقد بين هيئة موانئ البحر الأحمر ممثلة فى اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة وشركة موانئ دبى العالمية خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، لإنشاء امتداد لمحطة الصب السائل لتموين السفن بالوقود وتداول وتخزين الوقود على مساحة 250 ألف متر وباستثمارات 415 مليون دولار، ذلك تكميلا للتعاقد الموقع فى 2006 لإنشاء محطة صب سائل على مساحة 150 ألف متر لتصل مساحة المحطة بعد تعاقد شرم الشيخ إلى 400 ألف متر.

كما تم تكثيف إجراءات التأمين بالبوابات الرئيسية بالميناء بصفة عامة وتزويد منطقة رصيف الصب السائل بكاميرات مراقبة متصلة بغرفة تحكم مركزية لتأمين سفينة التغييز والسفن الناقلة للغاز، كما يتم مسح مائى للمنطقة على فترات متتالية باعتبارها منطقة محظورة ممنوع الاقتراب منها.