رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة حفل لتوقيع رواية أدبية داخل قرية بالمنيا

الروائى الشاب أحمد
الروائى الشاب أحمد حسين

أقام الروائى الشاب أحمد حسين طلبة حفل توقيع لروايته الثانية قندهار الصادرة عن دار أوراق للنشر والتوزيع داخل قرية صفط الخمار بمحافظة المنيا والتى ينتمى له الكاتب.
وقال حسين أنه اختار أن يقيم احدى حفلات توقيع روايتة داخل القرية نظرا لاهتمام أصدقائه وأبناء القرية فى التعرف على مايكتبه من أعمال أدبية والنقاش حولها خاصة فى ظل عدم وجود فعاليات ثقافية بالشكل الكافي داخل القري والأقاليم.
وأشار إلى أن محافظة المنيا تعانى من عدم وجود مكتبات تجارية كبرى لتوزيع وبيع الاعمال الأدبية التى تصدر عن دور النشر الخاصة لذا يلجا القراء دائما لعناء السفر الى القاهرة لشراء الروايات والأعمال الأدبية المختلفة وهو مايمثل عبء للكثيرين من القراء مما أدى إلى أنحصار الحركة الثقافية بالأقاليم على المكتبات الحكومية والتابعة للهيئة العامة قصور الثقافية التى تعتمد بشكل كبير على الاعمال الادبية الصادرة عن الهيئة العامة للكتاب .
وأوضح إلى أن الحفل شمل مناقشات عن الكيانات المتطرفة والإرهابية وكيفية مواجهة أفكارهم الهدامة وتصحيح المفاهيم لدى الشباب كما شمل مناقشات عن دور النشر الخاصة وآليات النشر بها خاصة أنه نجحت بشكل كبير خلال الأعوام الأخير وأستحوذت على كافة الجوائز الثقافية الكبر كجائزة البوكر والشيخ زايد.
وطالب حسين كافة الكتاب والادباء لتخصيص أحدى حفلات توقيع رواياتهم للقرى والاقاليم التى ينتمون إليها للمساهمة فى رفع الوعى الثقافى والأدبى لدى الشباب.
يذكر أن الروائى أحمد حسين طلبة صدرت لها روايتان حتى الآن هما رواية ابن الطائع العام الماضى والتى شاركت فى 6 معارض دولية للكتاب خارج مصر ورواية قندهار لهذا العام.