رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء الجزائري يجري اتصالا هاتفيا بـ"السبسي" ويؤكد دعم بلاده لتونس ضد الإرهاب

رئيس وزراء الجزائر
رئيس وزراء الجزائر عبد المالك سلال

أجرى رئيس وزراء الجزائر عبد المالك سلال، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا بنظيره التونسي الحبيب الصيد، أعرب فيه عن تضامنه وتضامن الحكومة الجزائرية مع تونس مؤكدا مساندة بلاده لتونس في تصديها للإرهاب.

كما أكد رئيس الوزراء الجزائري دعم بلاده للجهود التي تبذلها تونس لاستتاب الأمن والاستقرار بما يتيح توفير المناخ السياسي والاقتصادي الملائم لتعزيز المؤسسات الديمقراطية في ظل السلم والرفاهية والتقدم.

وكانت الخارجية الجزائرية قد أكدت -في بيان لها- متابعتها لحظة بلحظة وبقلق شديد للأخبار الواردة من تونس بشأن الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف متحف باردو بالعاصمة التونسية، الذي راحت ضحيته أرواح بريئة.. كما أدانت هذا العمل الإجرامي البشع وكذلك عملية احتجاز الرهائن، مؤكدة تضمانها الكامل واللامشروط مع تونس حكومة وشعبا أمام هذه العملية اليائسة، التي لن تبلغ بأي حال من الأحوال هدفها ولن تتمكن من زعزعة أمن واستقرار تونس والنيل من عزيمتها.

كما أكدت الخارجية الجزائرية أنها لم تتوان يوما في تقديم المساعدة لتونس والوقوف إلى جانبها لمساعدتها على تجاوز آثار الأزمة وأعربت كذلك عن استعدادها لمواصلة دعمها لجهود السلطات التونسية لمجابهة كافة التحديات بما في ذلك التحديات الأمنية وفي مقدمتها القضاء على آفة الإرهاب.