رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين العمل الإرهابي بمتحف "باردو" التونسي

جريدة الدستور

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها للعمل الإرهابي بتونس، الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص حتى الآن، بينهم سبعة أجانب وتونسي، عندما هاجم مسلحون المتحف الوطني بباردو المجاور لمبنى البرلمان التونسي في العاصمة التونسية، واحتجاز رهائن داخل المتحف ومازالت العملية مستمرة لإطلاق سراحهم.

ويثير قلق المنظمة العمليات الإرهابية التي أصبحت تنال من المدنيين، فيما يبدو أنه عقاب على خياراتهم السياسية والاجتماعية وتطلعاتهم نحو الإصلاح وتقدم البلاد، ويؤثر على الوضع الاقتصادي التونسي، الذي يعتمد بشكل كبير في دخله على السياحة.

وإذ تتقدم المنظمة بالتعازي لجموع الشعب التونسي ولأسر الشهداء والضحايا، فإنها تعبر عن تضامنها مع أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء للمصابين.

إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان إذ تجدد موقفها الذي يصنف التفجيرات والجرائم الإرهابية ضمن أشد انتهاكات حقوق الإنسان جسامة التي تستوجب ملاحقة مرتكبيها ومنع إفلاتهم من العقاب، فإنها تعبر عن عميق قلقها إزاء تأثير تزايد هذا النمط من الجرائم على جهود جماعات حقوق الإنسان من أجل التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان التي تقع في سياق مواجهة الإرهاب، وتأثيره الفادح على الجهود المتواصلة من المؤسسات والقوى من أجل معالجة عدد من الظواهر السلبية للإصلاح وتقدم البلاد.