رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. استقبال رسمي للفريق "صدقي صبحي" بروسيا

جريدة الدستور

التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، خلال زيارته الرسمية لجمهورية روسيا الاتحادية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للفريق صدقي صبحي بمقر وزارة الدفاع الروسية، وعقد بعدها الوزيران جلسة مباحثات ثنائية رفيعة المستوى على صعيد التعاون العسكرى والأمنى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات.

كما تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه التحديات الإقليمية والدولية الراهنة وما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل التعاون المشترك فى مواجهة الإرهاب.

وعكس اللقاء مستوى التفاهم بين الجانبين فى جميع الموضوعات، التى تم تناولها على نحو يلبى المصالح الاستراتيجية المشتركة لكلا البلدين الصديقين.

ومن جانبه، أكد الفريق أول صدقى صبحى أن مصر تقدر موقف روسيا الداعم لها والمساند لجهودها فى مكافحة الإرهاب، وأن التعاون بين البلدين يهدف الحفاظ على الأمن والسلم فى الشرق الأوسط والعالم.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الروسى أن الوضع فى الشرق الأوسط والعالم يدفع موسكو والقاهرة للتعاون معاً ضد الإرهاب، منوها إلى أن مصر من أهم شركاء روسيا فى الشرق الأوسط، ومن الدول التى كانت وماتزال تحارب الإرهاب، باعتبارها من أهم دول المنطقة فى الحفاظ على الأمن والسلم العالمى.

وتابع أن تصدى مصر للإرهاب لن يصب فى مصلحة المصريين وحدهم، وإنما فى مصلحة جميع دول المنطقة.