رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "النجار": هذه أهداف مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية

قال الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المقرر عقده غدا السبت، يدعو إلى تصحيح الانحرافات والأفكار المتطرفة التي يقوم بها الجماعات الإرهابية، والتي وصلت إلى حد تهديد المجتمعات الإسلامية.

وأضاف النجار، خلال لقائه مع الإعلامي محمد القاضي ببرنامج، صباح الخير يا مصر، على "الفضائية المصرية": "هناك بعض السلوكيات لبعض الجماعات التي تجافي تعاليم الاسلام وتتضمن الانقلاب عليه وعلى مبادئه وعلى أدلته الكلية والجزئية".

وتابع "أن هذه السلوكيات أصبحت تؤرق الناس وتؤذي المجتمعات والأفراد، وتمثل جرائم كاملة الأركان على حرمات الله عز وجل، وأصبحنا أمام ظاهرة تحتاج الى حركة سريعة ومتلاحقة وحركة يتعاون فيها الجميع لنرد الناس الى واحة الايمان والاسلام بأسلوب حسن وبالاقناع لمعالجة اسباب الانحرافات".

وأوضح، "الأساس الآن هو مواجهة الانحرافات التي وصلت الى حد تهديد المجتمعات الانسانية، فالاسلام الذي هو دين الحق والخير والجمال والبناء والذي يبني الحضارات ويحافظ على التراث الانساني ويدعو الى التعاون على البر والتقوى وليس الاثم والعدوان".

واستطرد قائلا "هذا الدين الذي ختم الله به كل رسالات السماء وجعله مصدر سعادة لعباده، تحول الى أداة تعذيب للبشر على يد هؤلاء الذين فهموا الدين فهما متناقضا واتخذوا من الدين اداة لارهاق الناس وتعذيبهم والتعدي عليهم بهذا الاسلوب الخسيس".