رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. المتحدث العسكرى ينشر صور تفقد "السيسي" للمنطقة الغربية بمطروح

جريدة الدستور

نشر المتحدث العسكرى العميد محمد سمير، صور تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، صباح اليوم، إحدى القواعد الجوية بنطاق المنطقة الغربية العسكرية لمتابعة اجراءات تأمين القوات للحدود على الاتجاه الاستراتيجى الغربى.
وناقش السيسى، عددًا من الطيارين والأطقم التخصصية والمعاونة فى أسلوب تنفيذ المهام المخططة والطارئة التى تنفذها القوات الجوية لتأمين الحدود ضد عمليات التسلل والتهريب والتصدى لمخاطر التنظيمات الإرهابية المسلحة عبر الحدود، وأشاد بما لمسه من مستوى متميز واحترافية عالية تعكس مستوى الكفاءة والاستعداد القتالي لقواتنا الجوية.
ووجه الرئيس، التحية لمقاتلى القوات المسلحة ونسور مصر على ما حققوه من ضربات ناجحة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة، وطالبهم بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ أى مهمة يكلفون بها من أجل الحفاظ على سيادة مصر وعزة وكرامة شعبها العظيم، والرد بكل قوة لأي محاولة للمساس بحدودها ومقدساتها، مؤكدًا أنهم أحد الركائز القوية التى تستند إليها القوات المسلحة فى حماية الأمن القومي المصري على كافة المستويات.
ومن داخل إحدى الطائرات قام الرئيس السيسى باستطلاع الحدود الغربية ومناطق انتشار الوحدات والتشكيلات والدوريات المقاتلة المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية.
كما تابع الاستعدادات النهائية لإحدى الطلعات الجوية لعدد من الطائرات المقاتلة لتنفيذ المهام التدريبية المكلفة بها وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمتابعة تنفيذ المهام من داخل مركز العمليات، واستمع إلى شرح تناول تقديرات الموقف الراهن والإجراءات المتخذة لتأمين الحدود الغربية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية وتشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية والقوات الخاصة وقوات حرس الحدود.
وأثنى السيسى، خلال لقاءه بمقاتلى المنطقة الغربية العسكرية، على دورهم الوطنى فى فرض السيطرة الأمنية على امتداد حدود مصر الغربية، والتصدى بكل شجاعة وشرف للمخططات والمحاولات التى تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصرى، مؤكدًا أن مصر ماضية فى التصدي بكل حسم لأي محاولات تستهدف المساس بأمنها القومي.
وأعرب عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف فى تغليب المصالح العليا للوطن وجهودهم فى استعادة الأمن والاستقرار ودعمهم الكامل للقوات المسلحة فى كل ما يتخذ من إجراءات للحفاظ على أمن مصر القومى، مؤكدًا أنهم جزء أصيل مكمل للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها فى حماية الوطن أرضًا وشعبًا.
مؤكدًا أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي هي المهمة الرئيسية للقوات المسلحة التى لا تهاون فيها، وأن قواتنا المسلحة ستظل دائمًا الدرع الواقى والحصن الأمين لهذا الشعب العظيم، وطالب رجال المنطقة الغربية العسكرية إلى مواصلة الجهد والعطاء لتأمين حدود مصر الغربية والتصدي لمحاولات العابثين والمهربين والخارجين عن القانون للحفاظ على أمن الوطن وقدسية ترابه.
حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية ومحافظ مطروح وكبار قادة القوات المسلحة.