رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاطل ينصب على وزراء ومسؤولين بالدولة "باسم السيسي"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على عاطل انتحل صفة مستشار رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي للشؤون الاقتصادية والرئيس التنفيذى للمشروع القومى لترشيد الطاقة.

تلقى اللواء أيمن لقية، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقاهرة، بلاغا من مدير شركة لمبات يفيد بتعرفه على رضا محمد، مستشار السيسي للشؤون الاقتصادية، وأخبره أنه مدير مشروع ترشيد الطاقة.

وأضاف أنه سيقوم باستيراد 10 ملايين لمبة موفرة من الصين بسعر أقل من سعرها، وسافر بالفعل إلى الصين، وقام بتعيين شقيقه في شركة اللمبات وسرق هاتفه المحمول.

وعندما طلب منه مدير الشركة تحرير محضر في قسم الشرطة، أخبره أنه لا يفضل ذلك، فتسلل الشك إلى قلبه وبالفحص على اسم مستشار الرئيس وشقيقه تبين أنهما صادر ضدهما عدة أحكام قضائية.

وبتقنين الإجراءات تمكن كل من العقيد هشام والي، والنقيب عمرو سالم، الضباط بمباحث الأموال العامة من القبض على النصاب، وعثر بحوزته على خطاب لرئاسة الجمهورية، وكارنيهات مزورة.

وبمواجهة المتهم أمام اللواء خالد يوسف، مدير أمن القاهرة، واللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، فجر عدة مفاجآت؛ حيث قال إنه جلس عدة مرات مع وزير الاستثمار ووزير الكهرباء ومحافظ البحر الأحمر، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ورئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس الشركة القابضة للبترول بعد أن أوهمهم أنه مستشار السيسي والمسؤول عن حملة ترشيد الطاقة مما جعل نائب وزير الكهرباء يعقد اجتماعا معه داخل مقر الوزارة، وعين النصاب داخل شركة لمبات شهيرة وأقنعهم أنه سوف يقوم باستيراد 10 ملايين لمبة موفرة من الصين بسعر أقل من سعرها بـ25 %، حتى سقط مؤخراً.