رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منى عمر: "المرأة" من أهم القضايا المطروحة بالقمة الإفريقية

السفيرة منى عمر،
السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية السابق للشؤون الإفريقية

قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية السابق للشئون الإفريقية، إن قضية المرأة ستكون من أهم القضايا التي تناقشها القمة الإفريقية بأديس أبابا.

ومن ناحية أخرى، أوضحت، مساعد وزير الخارجية السابق، أن المسائل المطروحة على جدول أعمال القمة الإفريقية التي تعقد هذا العام تحت شعار "2015.. عام تمكين المرأة والنهوض بها نحو أجندة 2063"؛ تتواكب مع الاحتفال بالذكرى الخامسة لعقد المرأة الإفريقية.

ومن ناحية أخرى أشارت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين القشيري ببرنامج "غرفة الأخبار" على فضائية "سي بي سي اكسترا"، أن قمة النيباد مهمة لأنها تناقش مشاكل التنمية في إفريقيا.


ومن المقرر أن يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الأثيوبية، اليوم الخميس، في زيارة تستمر ثلاثة أيام هي الأولى لأديس أبابا، يشارك خلالها في أعمال الدورة الـ٢٤ للقمة الأفريقية التي تبدأ بعد غدٍ، الجمعة، وتستمر يومين.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي سلسلة من اللقاءات المكثفة مع نظرائه من قادة الدول الأفريقية، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف.

ومن المنتظر أن تشهد القمة الأفريقية انتقال رئاسة اللجنة الإفريقية الرئاسية المعنية بتغير المناخ من رئيس تنزانيا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقود مصر بذلك الموقف الإفريقي فيما يتعلق بقضية تغير المناخ التي أصبحت تحتل أولوية هامة على الأجندة الدولية.