رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "حوارات الصمت " ترصد الروح المصرية.. الثلاثاء

جريدة الدستور

يفتتح الدكتور أحمد عبدالغني، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في السادسة مساء الثلاثاء المقبل، معرضًا للفنان مجدي الكفراي، بعنوان "حوارات الصمت"، بقاعة الباب سليم "ساحة متحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا" بحضور عدد كبير من الفنانين والنقاد وجمهور الفنان.

ويضم المعرض مجموعة من أحدث أعمال الفنان التي تتميز دائمًا برصدها الروح المصرية الأصيلة في الوجوه والأماكن ومن خلال التنويعات اللونية، وتتداخل في أعماله أكثر من مدرسة فنية، ليخرج في النهاية بروح مميزة وبصمة خاصة به، ظلت واضحة في معارضه السابقة وتتجلى أكثر في معرضه الأخير الذي يستمر حتى 29 يناير الجاري.

وقال أحمد عبدالغني، إن اللوحات تحمل حسًا تعبيريًا وفنياً متميزاً، وبرغم تنوع مواضيعها الفنية، إلا أننا نلاحظ طغيان عالم المرأة أو المواضيع المرتبطة به، وقد استطاع الفنان من خلال لغة الوجه تقديم معالجات فنية ولونية أظهرت دراية واسعة وعمق في الفهم حمل رؤية وفلسفة الفنان الخاصة تجاه هذا العالم المتفرد والحياة بشكل عام.

فيما يقول الفنان مجدي الكفراوي، إن علاقتي بالصمت بدأت منذ الطفولة وتعمقت أكثر وأكثر، صار يشير إلى ذاته في الوجوه التي تجاورني في الحياة، حتى عندما كان الصخب يملأ الشوارع من حولي، صارت الوجوه كشاكيل تروى حيوات وتجارب، كائنات الصمت تسرح في خلفيات كل المشاهد.