رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التطوير الحضري تبدأ تنفيذ مشروع رفع المخلفات من 15 منطقة عشوائية

الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر

بدأت وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات فى تنفيذ مشروع رفع المخلفات من 15 منطقة عشوائية فى حلوان، بالتعاون مع كل من محافظة القاهرة وحى حلوان، وجامعة حلوان والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، وشركة نهضة مصر ومؤسسات المجتمع المدنى وممثلى لجنة التنمية المجتمعية باتحاد بنوك مصر.
وقالت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات ، فى تصريح لها اليوم السبت ، إن هذه المبادرة تعتمد على رفع المخلفات من أمام باب البيت لاستمرارية إزالة المخلفات فى إطار منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة التى تتبعها الوزارة.
وأضافت الدكتورة ليلى إسكندر، أن هذه المبادرة تأتى فى ضوء اتفاقية التعاون بين إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ، ومحافظة القاهرة ووزارة التنمية المحلية واتحاد بنوك مصر الموقعة بتاريخ 6 فبراير الماضى لتطوير المناطق غير المخططة ذات الأولوية بحى حلوان وحى شرق مدينة نصر.
وأشارت إلى تعاون محافظة القاهرة على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه عملية التنفيذ على أرض الواقع وأهمية التطرق إلى الاستفادة من المخلفات الصلبة وعمل استراتيجية لاحتواء مد المناطق العشوائية.
وأوضحت إسكندر، أن جامعة حلوان تتمتع بخبرة طويلة فى هذا الشأن، بما تضمه من كوادر علمية وأكاديمية على أعلى مستوى، ولديها عدة أبحاث ودراسات في مجالات مختلفة للنهوض بحى حلوان.
وأشارت إسكندر إلى أن أهم هذه الدراسات يتمثل في دراسة استراتيجية خاصة باحتواء المد العشوائى بحلوان، وإدارة المخلفات وتدويرها، بالإضافة إلى محو الأمية والتدريب المهنى لا ينقصها سوى التفعيل، وشددت على ضرورة فتح حوار مجتمعى صادق مع الأهالى من شأنه إشراك الأهالى والتفاعل معهم فى تطوير منطقتهم.