رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير أردني يدعو الإخوان المسلمين إلى الهدوء وتحكيم العقل


دعا وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة، جماعة الإخوان المسلمين إلى الهدوء وتحكيم العقل والابتعاد عما يثير المواطنين من مختلف الأطياف.

وقال المعايطة: في تصريح لصحيفة "الدستور" الأردنية الصادرة اليوم "الجمعة " إن الشارع ليس مكانا للتغيير وإنما يتم التغيير بالشكل الذي يريده الجميع تحت قبة البرلمان وليس بالحراكات" على حد تعبيره.

وأضاف المعايطة "إذا كانت لدى أية جهة الرغبة في تغيير القوانين فأن مكان ذلك الأنسب هو مجلس النواب وأن تكون جماعة الإخوان المسلمين جزءًا أصيلا من الانتخابات النيابية المقبلة حتى يشارك الجميع في إنجاح العملية الانتخابية التي تحرص على إجرائها الدولة بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وأن تكون نزيهة وشفافة وأن لا يتدخل فيها أي طرف غير الهيئة المستقلة للانتخابات تسجيلا وترشيحًا وانتخابا".

وجدد الوزير الأردني التأكيد على حماية المسيرات والمشاركين فيها التي ستقيمها جماعة الإخوان المسلمين بعد صلاة "الجمعة" اليوم، مشددًا على أن حق التعبير مصان سواء كان عدد المشاركين بالمسيرة خمسين شخصًا أو خمسين ألفا أو حتى أكثر من مائة ألف، مشيرا إلى أن رجال الأمن العام سيوفرون الحماية الكاملة لكل المشاركين بغض النظر عن مشاربهم وانتماءاتهم متمنيًا على قادة الحركة الإسلامية الابتعاد عن الإثارة وعن كل ما يبعث الخوف في نفوس المواطنين.

وفضل المعايطة عدم المبالغة في عدد المشاركين في مسيرة اليوم ..قائلا " بالنسبة لنا كحكومة فأن مسيرة يشارك فيها خمسون ألفا أو مائة ألف أو أقل من ذلك أو أكثر ليس مهمًا بالقدر الذي يلتزم فيه الجميع بالقوانين الناظمة للحياة العامة على أن يحافظ الجميع على أمن المواطنين" .