رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبهة الديمقراطية: تدعو لاجتماع عاجل للفصائل بغزة للرد على القصف الإسرائيلي

كتائب المقاومة الوطنية
كتائب المقاومة الوطنية

استنكرت "كتائب المقاومة الوطنية" الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمواقع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

ودعت "كتائب المقاومة الوطنية" في بيان صحفي اليوم كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة إلى اجتماع عاجل لتدارس سبل الرد على العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة، وجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، واعتبرت أن ذلك الاستهداف خرق فاضح يضاف إلى خروقات الاحتلال المتواصلة بحق الصيادين في عرض البحر والمزارعين على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع.

وأكدت أن قصف الاحتلال لمواقع المقاومة في قطاع غزة واستمرار خروقاته وتنصلاته لاتفاق التهدئة يدفع بالتفكير بشكل جدي لأن نكون في حل من الاتفاق والعودة إلى التصعيد في وجه الاحتلال دفاعا عن أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت الكتائب إلى تشكيل جبهة مقاومة متحدة وغرفة عمليات مركزية موحدة بما يضمن وحدة قوى المقاومة على الأرض وفي الميدان.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن الليلة الماضية غارة على موقع تابع للمقاومة الفلسطينية شمال غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، دون أن يسفر ذلك عن إصابات في الأرواح.

ويعد القصف الاسرائيلي الأول من نوعه منذ توقيع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفاقا لوقف إطلاق النار برعاية مصرية في 26 أغسطس الماضي أنهى حربا إسرائيلية على القطاع استمرت 51 يوما وتسببت فى استشهاد 2160 فلسطينيا وإصابة 11 ألفا آخرين وتدمير البنى التحتية وآلاف المنازل في القطاع.