رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب: غدًا سيكون يومًا عاديًا.. ولا قلق في ظل وجود الشرطة والجيش

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن يوم غد الجمعة، الذى دعت بعض الجماعات الإرهابية إلى التظاهر خلاله، سيكون يومًا عاديًا.. مؤكدا أنه "ما دام لدينا جيش وشرطة بهذه الوطنية والكفاءة العالية فلا يقلق أحد".

جاء ذلك ردا على سؤال بهذا الشأن خلال تفقد رئيس الوزراء أعمال تنفيذ كوبرى بنها العلوى على نهر النيل - فرع دمياط.

وخلال حواره مع المواطنين على هامش جولته التفقدية، تطرق رئيس الوزراء إلى القضايا المطروحة على الساحة هذه الأيام، حيث أكد أن الدولة تستكمل حاليًا خارطة الطريق السياسية بنجاح بعد أن تم اختيار رئيس للجمهورية فى انتخابات نزيهة، شهد لها العالم، ونستعد لإجراء الانتخابات البرلمانية فى أجواء تتسم بالحيادية والنزاهة أيضًا.

وأشار إلى أن الحكومة لديها أيضًا خارطة طريق ورؤية اقتصادية شهدت لها المنظمات الدولية بالنجاح، وأشادت بها خلال الفترة الأخيرة، وأضاف: لدينا خارطة طريق اجتماعية، حيث تنفذ الحكومة شبكة الحماية الاجتماعية للشرائح المستهدفة، فمثلما نؤمن بضرورة الاهتمام بالاقتصاد وتشجيع الاستثمار، فإننا نضع على أجندة أولوياتنا خلق فرص عمل للشرائح المستهدفة، وتوفير الدعم اللازم لهم.

وأضاف المهندس محلب أن الحكومة تتوسع حاليًا فى قطاع الخدمات الصحية والتأمين الصحى، بالإضافة إلى قطاع الإسكان الاجتماعى، الذى يستهدف شرائح محدودى الدخل، حيث يجرى العمل على تنفيذ ما يزيد على 220 ألف وحدة سكنية على أرض الواقع، هذا بخلاف وحدات الإسكان المتوسط التى تم الإعلان عنها مؤخرًا، وتشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين المتقدمين للحجز، مع العلم أن هذه الشريحة التى تتقدم للحصول على وحدات الإسكان المتوسط لا تدعمها الحكومة، ولكن تساندها باعتبارها عمود بناء المجتمع، فليس هناك دعم للجميع، بل الدعم يتم توجيهه لمن يستحقه من الفئات أوالشرائح المحتاجة فقط.