رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العربي يرحب بنتائج اجتماع قادة مجلس التعاون لدول الخليج بالرياض

الدكتور نبيل العربي
الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

رحب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بنتائج اجتماع قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انعقد بناء على دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود يوم أمس في الرياض.

واعتبر الأمين العام فى بيان صادر عن مكتبه اليوم الإثنين أن خلاصة ما توصل إليه هذا الاجتماع من نتائج هامة وسوف تسهم إلى حد كبير في تنقية الأجواء ودفع مسيرة العمل العربي المشترك في ظل الظروف الحرجة والتحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة العربية.

وأعرب الأمين العام عن فائق تقديره للجهود المخلصة التي بذلها الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح أمير دولة الكويت، ورئيس الدورة الحالية للقمة العربية، بالتعاون مع أشقائه قادة مجلس التعاون الخليجي، من أجل التوصل إلى هذا الاتفاق لرأب الصدع وطي صفحة الخلافات والذي سيكون له اثر ايجابي كبير على تعزيز مسيرة التعاون بين دول المجلس وعلى مجمل العلاقات العربية ومصالح شعوب المنطقة وأمنها واستقرارها.

كانت كل من السعودية والإمارات والبحرين اتفقت خلال الاجتماع على إعادة سفرائها إلى الدوحة وعقد القمة الخليجية فى موعدها بالدوحة فى ديسمبر المقبل بعد خلافات استمرت أكثر من عام .