رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاعتداء على محطة كهرباء "مأرب" يتسبب في انقطاع التيار عن "صنعاء"

محطة كهرباء مأرب
محطة كهرباء مأرب

تعرضت خطوط نقل التيار الكهربائي من محافظة مأرب الى صنعاء لاعتداء تخريبي مما أدى الى خروج محطة كهرباء مأرب الغازية عن الخدمة التى تعد المصدر الرئيسى للكهرباء في العاصمة .
وصرح مصدر مسئول في وزارة الكهرباء أن عناصر تخريبية قامت بالاعتداء على خطوط نقل التيار المرتبطة بالدائرة الثانية في المحطة فى منطقة آل شبوان ، وهى الخطوط التى تعرضت لخمسة أعتداءات فى نفس المكان خلال أقل من 10 أيام آخرها أمس الاول .
وشهدت العاصمة صنعاء مساء أمس وصباح اليوم إنقطاعا للتيار الكهربائى عن معظم الاحياء ، وقامت وزارة الكهرباء بتوزيع التيار على الاحياء بالتناوب لحين إصلاح المحطة .
وتشهد هذه المحطة أعتداءات مستمرة من جانب مخربين يطالبون الحكومة بمطالب معينة مثل الافراج عن أحد ذويهم المحتجزين من قبل الشرطة ، وإذا لم تستجب الحكومة يقومون بالاعتداء على المحطة ويمنعون فرق الاصلاح من إعادتها للخدمة ، وقد يستمر هذا الوضع لعدة أيام لحين السماح للفرق الهندسية بالاصلاح ، وفى خلال الاشهر الثلاثة الأخيرة تعرضت المحطة لاكثر من 20 عملا تخريبيا ، أخرجت المحطة من الخدمة لعدة أيام أستمرت 5 أيام فى إحدى المرات .
ومحطة كهرباء مأرب أنشأت عام 2009 ، وبعد الثورة عام 2011 تعرضت هذه المحطة لاعتداءات مستمرة حتى الآن ، وتبلغ قدرتها 341 ميجا وات من 850 ميجا وات اجمالى طاقة الكهرباء فى اليمن .