رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيسة كوريا الجنوبية تبحث مع أوباما القضايا الثنائية

رئيسة كوريا الجنوبية
رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه

عقدت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه محادثات في بكين مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن القضايا الثنائية وذلك بعد أيام قلائل من إيماءة حسن النوايا تجاه واشنطن من قبل كوريا الشمالية والتي تتمثل في إطلاق سراح مواطنين أمريكيين.
ونقلت وكالة إنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مين كيونغ -ووك المتحدث الرئاسي في سول اليوم الثلاثاء قوله إن بارك وأوباما أجريا مشاورات مفيدة في فندق على هامش ملتقى أبيك المنعقد حاليا في بكين.
وتجمع القادة من بينهم بارك وأوباما و19 قائدا آخرين من آسيا والباسيفيك في العاصمة الصينية في قمتهم السنوية لمناقشة كيفية تعزيز التكامل الإقليمي والإصلاح الاقتصادي والربط الشامل.
وجاء لقاء بارك المخطط مع أوباما قبل أيام فقط من إطلاق كوريا الشمالية سراح مواطنين اثنين أمريكيين فيما يمكن اعتباره لفتة تصالحية نادرة تجاه الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من خطوة كوريا الشمالية المفاجئة، قالت الولايات المتحدة إنها تظل قلقة حول سجل كوريا الشمالية المذري لحقوق الإنسان وطموحاتها ومقدراتها النووية.
وفي بكين، قال أوباما إن إطلاق الشمال للأمريكيين الاثنين ليس حلا "للب المشكلة" بين البلدين وحث بيونغ يانغ على إظهار جديتها بشأن تخليها عن برنامجها النووي.
ويأتي اجتماع بارك وأوباما أيضا بعد أكثر من أسبوعين من تأجيل الحليفين استعادة كوريا الجنوبية لقيادة قواتها في وقت الحرب من واشنطن وسط التهديدات من قبل كوريا الشمالية.