رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسم منتصف العام للكبار فقط.. ونور الشريف وحميدة وإلهام في رهان مع الجمهور

جريدة الدستور

بدأت شركات الإنتاج تضع الخطوط النهائية لأفلامها لعرضها خلال موسم نصف العام لتصل إلي 6 أفلام، حيث ستشهد تلك الأفلام العديد من المفاجآت في مقدمتها غياب نجوم الشباك فى مقدمتهم كريم عبد العزيز ومحمد رمضان، وأحمد السقا ومحمود عبد المغني وكريم محمود عبد العزيز، وخالد الصاوي، وحمادة هلال وأحمد حلمي، بينما عاد النجوم الكبار للاستحواذ على الشباك فى مقدمتهم الفنان القدير نور الشريف ومحمود حميدة، وخالد أبو النجا، ومحمود الجندي، ومني ذكي، وآسر ياسين، ويسرا، وإلهام شاهين، ونيللي كريم.
وقال السينارست خالد أبو الدهب إن عودة النجوم الكبار يضع السينما في اختبار صعب لقيام هولاء النجوم باختيار موضوعات هادفة تخدم المجتمع بصورة إيجابية فى ظل الظروف الراهنة.
وأضاف أن هؤلاء النجوم لا يراهنون على مستقبلهم الفني الا من خلال موضوعات تم اختيارها بعناية كبيرة لتضيف إلى رصيدهم الفني وتترك بصمة مع الجمهور لكونهم لا يبحثون عن المال فى المقام الأول بل يبحثون عن فن راقي يخدم المجتمع من خلال معالجة قضايا بدأت تنهش فى الأصول الشرقية التي تربي عليها المجتمع المصري.
ولفت المخرج إبراهيم كامل إلى أن عودة النجوم الكبار للشباك سوف يشعل حدة المنافسة خلال الفترة القادمة من خلال البحث عن محتوي جيد يخدم المجتمع بعد ما تعرضت السينما لحالات ابتزاز من جانب بعد المنتجين قاموا بتقديم أفلام تجارية بحته تبحث عن فئة معينة وليس لها هدف إلا المال.
وأشار إلى عودة قامة كبيرة مثل نور الشريف ومحمود حميدة للسوق يعتبر خطوة أولي على الطريق الصحيح لعودة السينما المصرية إلى ريادتها العربية شكلا وموضوعا.
والفنان نور الشريف يعود بفيلم للشباك وهو "بتوقيت القاهرة "الذي يناقش وضع إجتماعى إنسانى حول 6 شخصيات تروى 3 قصص مختلفة ويجسد النجم نور الشريف شخصية رجل يدعى "يحيى شكرى مراد "، يعانى من مرض "الزهايمر" ولديه ابن متزم دينيا ، وابنة تجسد دورها الفنانة درة تحب والدها وتتحمل مرضه، وتحمل الشخصية حسا إنسانيا ، حيث يحلم هذا الرجل بأن يقابل إنسانة فى حياته كان يحبها ومع تطور مرضه ينسى من تكون تلك المرأة أو اسمها، ويتجه للبحث عنها فى شوارع القاهرة.
ويشارك في بطولة الفيلم سمير صبري، ميرفت أمين، درة، شريف رمزي، آيتن عامر، إنتاج سامح العجمي، تأليف وإخراج أمير رمسيس.

ويعود الفنان القدير محمود حميدة للشباك من خلال فيلم "قط وفار"بالتعاون مع الكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج تامر محسن ، حيث تم الانتهاء من عمليات المونتاج واللمسات النهائية للفيلم ، وهو من سوسن بدر ، سوزان نجم الدين، محمد فراج.
كما يعود الفنان خالد أبو النجا بفيلم "قدرات غير عادية "الذي تدور أحداثه حول يحيى الذي يفشل بحثه العلمى عن القدرات غير العادية فى البشر ويجبر على أخذ إجازة من عمله ويستقر في "بنسيون"على البحر وتنمو علاقة حميمية بينه وبين صاحبة البنسيون ، ويتقرب من ابنتها الصغيرة ذات الكاريزما القوية، وتتوالى الأحداث فيما بينهم ، والفيلم بطولة نجلاء بدر،ومحمود الجندي،وتأليف وإخراج داود عبدالسيد.
ويشهد فيلم " يوم للستات " عودة الفنانة إلهام شاهين بعد غياب دام سنوات ، وتدور أحداثه في 7 أيام حول بعض السيدات اللائى يردن الحصول على يوم واحد ليتحررن فيه من عادات المجتمع وتقاليده ، وهو من بطولة نيللي كريم،سماح أنور،وهالة صدقى،وإخراج كاملة أبو ذكرى.
الفنان مني ذكي تعود بفيلم "أسوار القمر "ويعتبر من الأعمال الاجتماعية الرومانسية ويسرد فى إطار إجتماعى قصة فتاة يقع فى غرامها شابان، وتتعلق بأحدهما إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها ، وهو من بطولة آسر ياسين، وعمرو سعد، ومن تأليف محمد حفظى، وإخراج طارق العريان.
وتعود الفنانة يسرا من جديد من خلال فيلم بعنوان "ريجاتا" الذى يبدأ تصويره منتصف الشهر الحالي ، حيث تم اختيار فريق العمل من فتحي عبد الوهاب،رانيا يوسف،وعمرو سعد.