رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد من البنك الدولي يزور مشروعات الصندوق الاجتماعي بقنا

وفد من البنك الدولي
وفد من البنك الدولي يزور مشروعات الصندوق الاجتماعي بقنا

قام وفد البنك الدولي بزيارة لمحافظة قنا وذلك لمتابعه أنشطه الصندوق الاجتماعي للتنمية فى دعم وتنميه المشروعات الصغيرة بمبلغ 2 مليون و891 ألف داخل المناطق الأكثر فقرا وبالتعاون مع الوزارات المعنية والجمعيات الأهلية.
ضم وفد البنك الدولي كلا من افراح احمد من اليمن وسانجاي اجارويل من الهند و دومينك فان دي ول من بلجيكا ومصطفي عبد الله من مصر وقد رافقهم في الزيارة المهندس مدحت مسعود رئيس قطاع التنمية المجتمعية .
وإستقبل الوفد عبد الحميد الهجان محافظ قنا الذي استعرض الأنشطة المختلفة التي يتم تمويلها في إطار التعاون بين البنك الدولي والصندوق الاجتماعي ومحافظة قنا .
واشتملت الزيارة تفقد صيانة مدرسة بقرية حجازة بتمويل من الصندوق الاجتماعي والبنك الدولي بلغ 500 ألف جنية وأعمال الصيانة بمدرسة بقرية الغوصة بلغت تكلفة صيانتها 391 ألف جنيه .
وقام الوفد بزيارة مشروع تشجير جمعيه "أنا مصري للتنمية والتدريب" بمدينة قنا والممول بمبلغ مليون جنيه والذي يهدف إلي تشغيل الشباب في حملات التشجير والتجميل .
كما تفقد مشروع بيئي ونظافة في قرية دندرة والبالغ تمويله مليون جنيه ويهدف إلي تشغيل الشباب في النظافة والتوعية البيئية مما يساهم في تحويل القرية إلي قرية نظيفة ومتحضرة ومنتجة وصديقة للبيئة.
وأشاد الهجان بالدور الذي يقوم به الصندوق الاجتماعي للتنمية في تمويل العديد من المشروعات التنموية بمراكز المحافظة وقراها والتي تخلق فرص عمل جديدة للشباب