رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استمرار حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الثالث بالأقصر

جريدة الدستور

تستمر حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال لليوم الثالث على التوالي بمحافظة الأقصر، والتي تمتد لأربعة أيام تبدأ من 26/ 10، وحتى 29/10 للأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات.

وقام اللواء طارق سعد الدين، محافظ الاقصر، اليوم الثلاثاء، بمتابعة إجراءات حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي بدأتها مديرية الصحة بالأقصر.
وتفقد المحافظ مركز صحة أرمنت الحيط، وشدد على الفرق المتنقلة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والوصول للبيوت داخل القرى والنجوع لتطعيم الأطفال.

وقالت الدكتورة رقية ناصر، مدير الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، أن الحملة تستهدف جميع الأطفال المصريين والأجانب بالمحافظة وذلك بمركز رعاية الأمومة والطفولة بالأقصر والوحدات الصحية والمراكز الخاصة بالتطعيم بمدن ومراكز المحافظة من سن يوم حتى 5 سنوات لرفع مناعتهم بإعطائهم جرعة إضافية للجرعات الروتينية الستة التى يتم إعطاؤها للأطفال، ولا توجد أية موانع للتطعيم.

وأشارت إلى وجود فرق ثابتة ومتحركة لتغطية المراكز والوحدات الصحية.

وناشدت الدكتورة ناهد محمد أحمد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، جميع الأمهات والآباء بتطعيم أطفالهم للوقاية من مرض شلل الأطفال والحفاظ على النجاح الذي حققته مصر بإعلان أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال.