رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. نساء مصر: نجدد تفويضنا للسيسي

جريدة الدستور

نظمت جبهة التيار الوطنية لنساء مصر، بمشاركة بعض القوى والأحزاب السياسية وقفه أمام نقابة الصحفيين، اليوم، للمطالبة بالقصاص لشهداء ضحايا الحوادث الإرهابية وآخرها حادث كمين القواديس بسيناء الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 31 وإصابة 31 جندي.
وهتف المشاركون "أم الشهيد بتنادي.. عايزه حق ولادى"، "يا أبو دبوره ونسر وكاب.. خلص مصر من الإرهاب"، رافعين لافتات كتب عليها "الشعب يريد إعدام الإخوان".
ورصدت عدسة "الدستور" آراء المشاركين في الوقفة، التي جاءت مطالبة بالقصاص لدماء الشهداء وتحقيق العدالة الناجزة، كما شدد البعض على ضرورة تفعيل قانون المحاكمات العسكرية تجاه أي عمل إرهابي.
وقالت أيفون مسعد، عضو بالجبهة الوطنية لنساء مصر، شعارنا الأول هو "لا للعنف.. ولا للإرهاب"، وفى ظل الظروف الأخيرة وما تشهده البلاد من عمليات إرهابيه استشهد على أثرها الكثير من جنود مصر الأبطال ما نريده هو القصاص للشهداء، مضيفة استعدنا مصر بثورة 30 يونيه من أيدي الجماعة الإرهابية، لكنهم مازالوا يريدوا هدم مصر وتقسيمها إلى دويلات إرهابية متطرفة وستقف كل أطياف الشعب في وجه الإرهاب.
وصرحت حياة الشيمى، منسق عام جبهة الاستقلال الوطني، أن أسباب الوقفة اليوم، بمثابة تجديد التفويض للسيسى، والتشديد على ضرورة تفعيل قانون المحاكمات العسكرية تجاه أي عمل إرهابي، معتبرة أن التيار اليميني المتطرف صناعة أمريكا وإسرائيل لأنه لا يخدم سوى الصهيونية وبعض الدول العميلة مثل قطر وتركيا.
من جهتها أوضحت كريمة الحفناوي، عضو بجبهة التيار الوطني لنساء مصر، أن رسالة اليوم هي "التأكيد على عدم السماح بتمرير مخطط الإرهاب"، مضيفه، لكي نقضي على الإرهاب والأفكار المتطرفة فلابد من تنمية المناطق الفقيرة وتحسين التعليم وتنوير العقول ونشر الثقافة.