رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كنزة متسابقة "ستار أكاديمي" متهمة بإهانة المغرب وطعيمة يدافع عنها

الجزائرية كنزة
الجزائرية كنزة

تتعرض الجزائرية "كنزة"، متسابقة برنامج "ستار أكاديمي10"، لحملة واسعة من الانتقادات وذلك بعد نشر فيديو لها، اتُهمت فيه بأنها تدعي أن المغرب بلد السحر والشعوذة، رغم عدم ذكره صراحة.

وظهرت "كنزة" في الفيديو، وهي تخبر الطالبة اللبنانية أن والدتها قد حذرتها من إحدى المشتركات في اتصال هاتفي، قائلة: "طلبت مني أمي أن أرمي الخاتم الذي أهدتني إياه، خوفا من أن يكون فيه سحر".

وبعد انتشار الفيديو شن عدد كبير من الجمهور المغربي حملات واسعة معترضين على اتهام "كنزة" للمغرب بأنها بلد الشعوذة، كما طالبوا من إدارة البرنامج بطردها.

لهذا وتدخل الشاعر الغنائي "أمير طعيمة" عضو لجنة تحكيم البرنامج، لوقف هذا الهجوم ليعلن عبر حسابه بموقع "تويتر": "تمَّ نقل شكواكم للإدارة وإلى أن يتم التحقق من الأمر، لا أتكبر عن الاعتذار للشعب المغربي الشقيق، كل حبة تراب في وطني العربي على راسي من فوق".

وعاد أمير ليطلق تغريده أخرى قال فيها: "إلي كل المتابعين: التحقق من أمر لا يعني اتهام أحد، بل يعني اهتمامي بكم، لا تجعلوا تفاعلي مع رسائلكم أمر مرهق، و افهموا كلامي بالشكل الصحيح".

وتابع: "رأيي بعد مشاهدة الفيديو: لا توجد إشارة واضحة لأي شعب، و لم نشق قلب أحد لنعلم نيته، تحياتي للشعب المغربي و الجزائري، اقحمتوا دول في أمر ظني"، وقم بنشر صورة لكنزة وابتسام وهما يلعبان مع الكلب وعلق عليها قائلا: "يارب تكون الرسالة وصلت".

لترد عليها "كنزة" قائله: "شكرًا بزاف أستاذ أمير على كلامك فعلا كل الشعوب تحب بعضها والمغرب والجزائر واحد وهو كان سوء تفاهم لا أكثر".

فيما علق الفنان اللبناني" راغب علامة" على الفيديو قائلًا: "التطاول على أي بلد عربي وشعوبه، أمر غير مقبول، وإطلاق الشائعات أيضًا أمر غير مقبول، في الفيديو الذي شاهدته لم أسمع أي إساءة منها لأي شعب".