رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشرقية تستقبل اليوم بثلاثة انفجارات في أماكن متفرقة

صورة من الانفجار
صورة من الانفجار

وقع صباح اليوم، انفجار قنبلتين بجوار الشريط الحديدي بمزلقان قرية الزنكلون، دائرة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، بخط "الزقازيق ــــ القاهرة".
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية، أن الانفجار الذي وقع بالشريط الحديدي بمزلقان قرية الزنكلون دائرة مركز الزقازيق، أدى إلى انفصال القضبان بمسافة 60 سم.
كما وقع انفجار لعبوة ناسفة أخرى بجوار الشريط الحديدي بمزلقان قرية "جزيرة السعادة" التابعة لمركز الزقازيق، بمحافظة الشرقية.
انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات إلى أماكن الانفجارات لتمشيطها والتأكد من عدم وجود عبوات أخرى.
كما تلقي اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية يفيد، انفجار عبوتين ناسفتين بالشريط الحديدى بمزلقان السكة الحديدية الكائن بقرية الزنكلون.
كما تلقى إخطارا يفيد بانفجار عبوة ناسفة بجوار الشريط الحديدي بمزلقان قرية "جزيرة السعادة" التابعة لمركز الزقازيق، وانتقل فريق من ضباط المفرقعات إلى موقع الانفجار، وتم فرض كردون أمني بالمكان، وإجراء عملية فحص للمكان باستخدام الكلاب البوليسية، تحسبا للعثور على أجسام غريبة قبل انفجارها.
في سياق متصل، أضرم مجهولون بإبرام النيران في قضبان السكة الحديد أمام قرية العزيزية بخط "منيا القمح ـــ بنها" ودفعت الحماية المدنية بسيارتين إطفاء للسيطرة على الحادث ولم يؤثر الحريق على البنية التحتية للسكة الحديد، كما لم يؤثر على حركة القطارات.
من جانبه أمر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، مهندسين الصيانة بسرعة الانتهاء من تصليح القضبان في أسرع وقت وطالب سكك حديد الشرقية بسرعة تسيير حركة القطارات عقب وقوع الانفجارات.
أمرت النيابة بانتقال فريق من نيابة مركز الزقازيق لمعاينة مواقع الانفجار، كما طالبت بسرعة تحريات الأمن الوطني حول الانفجار.