رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. مغادرة أول فوج من حجاج القرعة مطار برج العرب

جريدة الدستور

غادر مساء اليوم الأربعاء، الفوج الأول من حجاج القرعة والجمعيات الأهلية من الإسكندرية والمحافظات المجاورة مطار برج العرب الدولي، متوجهين إلى الأراضي المقدسة، وذلك بحضور اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية.
ومن جانبه، أشار اللواء محمد صادق الشورى، مدير مطار برج العرب الدولي، إلى مغادرة 450 حاجا معظمهم من محافظتي الإسكندرية ومطروح، على متن طائرتي مصر للطيران إلى مطار المدينة المنورة، موضحًا أن المطار سينقل نحو 10 آلاف حاج على متن نحو 45 طائرة تابعة لمصر للطيران والشركات الخاصة، حتى 28 سبتمبر الجاري.
وأوضح أن إدارة مطار برج العرب الدولي أقامت سرادق لاستيعاب الحجاج ومرافقيهم على مساحة 500 م2، وبطول 50 م، تم ربطه بمبني الركاب بممر يبلغ طوله 60م، ويتوافر فيها عدد كبير من الخدمات من بينها كافيتريا ومصلى للرجال، وآخر منفصل للنساء، بالإضافة لمكتب استعلامات للإجابة عن أي استفسارات للحجاج أو ذويهم.
وأضاف مدير المطار أنه سيتم تأمين السرادق بسيارتي إطفاء وإسعاف، لافتا إلى أنه تم وضع كاميرات حرارية "حديثة" للكشف على الركاب العائدين حيث يمكنها ضبط أى ركاب يعانى من ارتفاع درجة الحرارة، لمنع نقل أى أمراض كالإيبولا للأراضى المصرية.