رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 237 قضية وضبط طن ونصف دقيق مدعم وأغذية فاسدة بأسيوط

قضية تموينية
قضية تموينية

تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من تحرير 237 قضية تموينية لقضايا والاتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء حيث تم ضبط طن دقيق مدعم و600 كيلو خلال أسبوع .
وقال العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط إن الحملات مستمرة بناءاً على تعليمات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بتكثيف الحملات على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وأوضح أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر لسلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي حيث تم ضبط 114 كيلو دواجن مجمدة ولحوم غير صالحة و120 كيلو مواد غذائية وزبده بدون بيانات وغيرها من المضبوطات .
وأشار أبو شقه إلى تكثيف الجهود علي المخابز التي اسفرت عن ضبط طن و600 كيلو من الدقيق البلدي المدعم ومعبأ داخل 22 شيكارة تزن الواحدة 50 كيلو وكانت بحوزة المتهم م.ث صاحب مخبز سياحي بالفيما النابعة لمركز الفتح بأسيوط وتم تحرير محضر للمتهم بشان حصوله علي سلع تموينية دون وجه حق وتطبيق القانون علي كل من يحاول التلاعب بالسلع التموينية واهدار حقوق المواطن.
كما تم ضبط قضايا للتصرف في الحصص التموينية وإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ومخالفات صحية وتوقف عن انتاج الخبز وعدم انتظام سجل الدقيق وقضايا لعدم الاحتفاظ بميزان حساس وعرض للبيع سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وقضايا أخرى متنوعة.