رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي يصدر قرارات جمهورية بتفويض عدد من الوزراء في بعض الاختصاصات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أصدر الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، قرارا جمهوريًا رقم ٢٨٢ لسنة ٢٠١٤ بتفويض وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية التي تتعلق بتنظيم الصناعة وتشجيعها في مصر.
كما أصدر الرئيس السيسي، قرارا جمهوريا رقم ٢٨٣ لسنة ٢٠١٤ بتقويض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في بعض الاختصاصات التي تتعلق بإنشاء هيئة تنفيذ مشروع منخفض القطارة.
كذلك أصدر الرئيس السيسي، قرارا جمهوريا رقم ٢٨٤ لسنة ٢٠١٤ بتفويض وزير الثقافة في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون تنظيم أكاديمية الفنون، فيما عدا تعيين رئيس الأكاديمية.
وأصدر الرئيس السيسي أيضًا، قرارا جمهوريا رقم ٢٨٥ لسنة ٢٠١٤ بتفويض وزير التضامن الاجتماعي في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون إنشاء هيئة خاصة باسم بنك ناصر الاجتماعي، والمادتين ٤٩ و٥٠ من قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بقانون رقم ٨٤ لسنة ٢٠٠٢.
كذلك أصدر الرئيس السيسي قرار رقم ٢٨٦ لسنة ٢٠١٤ بتفويض الوزراء كل فيما يخصه في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة.
وأصدر الرئيس السيسي أيضًا، قرار رقم ٢٩٣ لسنة ٢٠١٤ بتفويض رئيس الوزراء في بعض الاختصاصات التي تتعلق بالتصرف بالمجان في املاك الدولة ونزع ملكية العقارات للمنفعة العامة وحماية الآثار، وفي مجال منح المعاشات والمكافآت الاستثنائية وتقرير إعانات أو قروض أو تعويض عن الخسائر في النفس والمال، وفي مجال العاملين بالدولة، وفي مجال الهيئات العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وفي مجال الأزهر ومجمع اللغة العربية والجامعات، وفي مجال المرافق العامة والجمعيات ذات النفع العام والإدارة المحلية وحالة الطوارئ، وفي مجال الإعفاءات الجمركية وتأشيرات الموازنة، واختيار من يقوم من الوزراء بأعمال من يتغيب منهم أو يقوم مانع به، كما يكون رئيس الوزراء الوزير المختص بتطبيق أحكام قانون تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.