رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا فرنسيس يدعو العالم لحماية مسيحيي العراق الفارين من داعش

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان حكومات العالم لاتخاذ إجراءات لحماية المسيحيين الذين أُجبروا على الفرار من منازلهم جراء هجوم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على شمال العراق، وأيضا توفير المساعدات الإنسانية لهم.
وأفاد الفاتيكان في بيان نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم - الخميس- أن البابا فرنسيس وجه نداء عاجلا إلى المجتمع الدولي لاتخاذ إجراء لإنهاء المأساة الإنسانية المستمرة الآن في العراق، والتحرك لحماية أولئك الذين يتعرضون للتهديد بسبب العنف، وتقديم المساعدة وخاصة للذين هم في أمس الحاجة إليها من بين الكثيرين الذين أجبروا على الفرار ويعتمدون على تضامن الآخرين.
جاء هذا النداء الثاني للبابا فرنسيس عقب التقدم الكاسح لمقاتلي "داعش" في البلدات ذات الأغلبية المسيحية التي تقع بجوار الإقليم الكردي شبه المستقل في شمال العراق، الأمر الذي أجبر آلاف المدنيين الفرار من منازلهم.
وكان البابا فرنسيس قد وجه نداء إلى القادة العراقيين يوم 29 يونيو الماضي، طالبا منهم بذل كل الجهود للحفاظ على الوحدة الوطنية وتجنب الحرب، داعما فكرة تشكيل حكومة وحدة وطنية تفاديا لاستمرار نزوح المسيحيين جراء الهجوم غير المسبوق لمقاتلي داعش على العراق.