رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسرائيل تعلن مقتل الضابط "المختطف" على يد المقاومة الفلسطينية

 الضابط الاسرائيلي
الضابط الاسرائيلي المفقود في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن اللفتنانت هدار غولدين من لواء غفعاتي - الذي أعلن عن اختطافه من قبل المقاومة فى غزة في منطقة رفح - قد قتل خلال الاشتباك الذي وقع بين قوات الاحتلال والمقاومة في هذه المنطقة.
وذكر راديو "صوت إسرائيل" اليوم الأحد، أن وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيسة هيئة الطاقة البشرية في الجيش الميجر جنرال اورنا باربيفاي وكبير الحاخامات العسكريين البريغادير رافي بيرتس، قد وصلوا إلى منزل عائلة غولدين في مدينة كفار سابا، لإبلاغ أبناء العائلة بالخبر.
وأشار الراديو، إلى أن قد اتخذ هذا القرار من قبل محكمة خاصة ترأسها الحاخام بيرتس استنادًا إلى أدلة تم أخذها من ميدان القتال، وبعد مراعاة الاعتبارات الطبية وأحكام الشريعة اليهودية واعتبارات ذات صلة أخرى.
من جانبهم، أكد أبناء العائلة أنهم يقبلون بقرار سلطات الجيش، وأعلنوا أن جنازة اللفتنانت غولدين ستجرى إما اليوم أو غدًا، داعين جميع أبناء الشعب إلى المشاركة فيها.
وكانت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس - قد أصدرت بيانًا أمس السبت، رجحت فيه مقتل الجندي الإسرائيلي خلال اشتباكات مع مقاتليها، ونفت الأنباء التي ترددت عن اختطافه على يد المقاومة الفلسطينية بمنطقة رفح.