رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اعتصام المهندسين الأردنيين تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية


نفذت لجنة الحريات في نقابة المهندسين واللجان العاملة للأسرى اعتصامًا أمام مقر السفارة الأوكرانية بعمان اليوم "الأربعاء" للتضامن مع الأسرى الأردنيين والأسير الفلسطيني المهندس ضرار أبو سيسي في السجون الإسرائيلية.

وأدان المشاركون في الاعتصام ما يتعرض له الأسرى الأردنيين والمدافعين عن

المسجد الأقصى في سجون إسرائيل خلال الفترة الأخيرة، مستنكرين قرار السلطات الإسرائيلية بإبعاد الأسير سامر البرق إلى مصر بعد تدهور حالته الصحية إثر إضرابه عن الطعام لمدة 120 يومًا.

وطالبوا الحكومة بالعمل على الإفراج عن كل الأسرى الأردنيين في السجون

الإسرائيلية وعددهم 25 أسيرًا، إضافة إلى الكشف عن مصير المفقودين الأردنيين وعددهم 30 مفقودًا ومتابعة أوضاع الأسرى الأردنيين في سجون إسرائيل، والعمل على متابعة شئونهم وترتيب زيارات لأهالي الأسرى الأردنيين وزيارة لوفد طبي للاطمئنان على حالتهم الصحية.

ودعوا إلى محاسبة الحكومة الأوكرانية قانونيًا وأخلاقيًا على اختطاف الأسير

الفلسطيني المهندس ضرار أبو سيسي من أراضيها على أيدي عصابات الموساد، محملين الحكومة الأوكرانية المسئولية القانونية والأخلاقية عن كل ما ترتب على اختطافه من أضرار بحق المهندس وعائلته، مطالبين وسائل الإعلام بدعم قضية الأسرى وتغطيتها بخاصة الأسرى المضربين عن الطعام حسن الصفدي وأيمن الشراونة وسامر العيساوي، والذين أصبحت حياتهم في خطر حقيقي بعد مرور شهور على إضرابهم.

وأكدوا على ضرورة استنفار كل الجهود لإغلاق ملف العزل الإنفرادي، بالإضافة لحل ملفات الأسرى المرضى والأطفال والنساء والأسرى القدامى وغيرها من الملفات، داعين كافة المؤسسات والجهات الحزبية والمدنية الأردنية والعربية والإسلامية إلى ممارسة دورها في نصرة المسجد الأقصى المبارك.