رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحافظ: الكويت ستحول 250 مليون دولار من منحة مجلس التعاون الخليجي


أعلن وزير المالية الأردني سليمان الحافظ أن دولة الكويت قررت تحويل مبلغ 250 مليون دولار للأردن خلال فترة قصيرة تمثل حصتها من المنحة التي قررها مجلس التعاون الخليجي لهذا العام لتمويل مشروعات رأسمالية ضمن الموازنة العامة للدولة للعام الجاري.

وقال الحافظ ـ في بيان أصدره اليوم الثلاثاء ـ "إن من شأن هذا الإجراء التخفيف من عجز الموازنة والمساهمة في تعزيز احتياطيات المملكة من العملات الأجنبية والمساهمة في نجاح برنامج الإصلاح المالي الوطني الذي بدأ به الأردن حديثا .. مشيدا بدعم دولة الكويت للأردن في مختلف الميادين لما فيه مصلحة البلدين.

يشار إلى أن هناك محادثات جارية حاليا بين الجانبين الأردني والكويتي لوضع الترتيبات اللازمة لاستغلال هذا المبلغ بما في ذلك تمويل مشروعات جديدة تتركز في قطاعي الطاقة والمياه.

كان وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور جعفر حسان والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر قد وقعا في وقت سابق اليوم الاتفاقية الإطارية المنظمة لمساهمة دولة الكويت في منحة دول مجلس التعاون الخليجي للأردن والتي تبلغ 250ر1 مليار دولار.

وتأتي المنحة الكويتية للأردن من إجمالي مبلغ 5 مليارات دولار أمريكي أقرها قادة دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تمويل مشاريع تنموية ذات أولوية تحددها الحكومة الأردنية.