رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة : الرجال البريطانيون في الخمسين يتمتعون بلياقة أفضل من أقرانهم في سن 30

جريدة الدستور

زعم تقرير أن بريطانيا أصبحت أمة واعية بأهمية ممارسة الرياضة وآثارها الصحية مع ما يقرب من ثلاثة أرباع الرجال فوق الـ50 باتوا يعتمدون على الرياضة كعامل رئيسى وأساسى فى روتينهم اليومى.

وتشير البيانات إلى أن واحدا من بين ثلاثة يتمتع بممارسة رياضة المشى لمسافات طويلة أو الرحلات مقارنة مع واحد فقط من بين كل ستة من الذين تقل أعمارهم عن 35.
وأوضح الباحثون أن 28% يمارسون رياضة ركوب العجل فى المناطق الوعرة والجبلية ، فى مقابل 29% يمارسون رياضة الجولف ، والتى غالبا ما تعتبر الرياضة الاكثر تقليدية لكبارا السن من الرجال .
وقال نصف من شلمهم الاستطلاع أنهم كانوا أكثر نشاطا بدنيا الآن عما كانوا عليه قبل 10 أعوام ، وأقل من ثلاثة من بين كل عشرة اعترف بأنه لا يزاول أى نشاط بدنى على الإطلاق.
وكانت الرغبة فى الحصول على قوام متناسق أو الحفاظ على اللياقة البدنية من الأسباب الرئيسية للقيام بالمزيد من التمارين الرياضية ، جنبا إلى جنب مع وجود المزيد من وقت الفراغ لتناول التحديات الجديدة.
وتشيرالبيانات إلى أن 38% من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما أعترفوا بممارستهم الرياضة مرتين فى الاسبوع ، و واحد من بين كل خمسة لا يمارسونها سوى يوم واحد فقط