رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرقة كوماندوز من كتائب القسام تقتحم قاعدة عسكرية إسرائيلية

جريدة الدستور

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن وحدة كوماندوز تابعة لها تمكنت من اقتحام قاعدة سلاح البحرية الإسرائيلية على شواطئ عسقلان عن طريق البحر.
وقالت كتائب القسام - في بيان عسكري مساء اليوم - إن "قائد المجموعة قال من أرض المعركة في محادثة أجريت معه قبل قليل، إن المهمة لا زالت مستمرة وتتم وفق ما هو مخطط لها، مؤكداً وقوع خسائر كبيرة في صفوف العدو".
كما أعلنت كتائب القسام أنها فجرت نفقا أسفل موقع كرم أبو سالم الإسرائيلي جنوب قطاع غزة.
في سياق متصل، أكد أبوعبيدة الناطق العسكري باسم القسام، "إذا لم يوقف العدو سياسة قصف المنازل، فسنرد بتوسيع دائرة استهدافنا".
وقال أبو عبيدة، في خطاب له بث عبر فضائية الأقصى، مساء اليوم، "على العدو ألا يحلم بالهدوء والاستقرار، إلا إذا التزم بوقف الحملة العسكرية على الضفة والقدس المحتلة، ووقف الغارات على غزة وتحليق الطائرات، والإفراج عن أسرى صفقة وفاء الأحرار بعد اختطافهم بالضفة".

وأضاف "استهدفنا مواقع العدو بعشرات الصواريخ ردا على العدوان المتواصل".
من جهة أخرى،أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم أنها قصفت مدينة تل أبيب للمرة الثانية مساء اليوم بصاروخ بعيد المدى من نوع "براق 70" وان القصف استهدف مطار بن غوريون ردا على العدوان الاسرائيلي.
وتعد هذه المرة الأولى التي تقصف فيها سرايا القدس تل أبيب منذ الحرب الاسرائيلية على القطاع في نوفمبر 2012,والتي تطلق عليها السرايا معركة "السماء الزرقاء" وقصفت حينها المدينة بصاروخ "فجر5".