رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..البرازيل تكتسح ألمانيا تاريخيًا قبل موقعة "مينراو"

جريدة الدستور

تقام في العاشرة من مساء اليوم، مباراة قوية، بين عملاقي بطولات كأس العالم على مر التاريخ، البرازيل وألمانيا، ضمن مباريات دور الـ 4، بالمونديال.
يرصد "الدستور" تاريخ مواجهات الفريقين بالارقام، في السطور التالية.
تقابل المنتخبان، البرازيلي والألماني، في 20 مناسبة من قبل، حقق السليساو الفوز في 12 مباراة، والتعادل في 3 مباريات، مقابل 5 انتصارات لـ "الألمان".
كانت اول مواجهة بين الفريقين، في الخامس من مايو، عام 1963، بمدينة "هامبورج" الألمانية، وهي المباراة التي انتهت بفوز البرازيل، بهدفين مقابل هدف، سجل للبرازيل، الثنائي (كوتينهو – بيليه)، بينما سجل لأصحاب الأرض، اللاعب وينير، من ركلة جزاء.
أما آخر مباراة جمعت بينهما، فكانت في الخامس والعشرين من يونيو، عام 2005، في الدور نصف النهائي، من بطولة كأس العالم للقارات، وحققت البرازيل فوزا مثيرا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، سجل أهداف السامبا، أدريانو "هدفين"، ورونالدينيو "هدف"، بينما سجل لألمانيا الثنائي "بودولسكي – مايكل بالاك".
اما اشهر مواجهة جمعت بين الفريقين، فكانت "النهائي الحلم"، في بطولة كاس العالم 2002، والذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان، بعد ان توجت البرازيل باللقب، علي حساب المانيا، عقب تغلب رونالدو ورفاقه علي زملاء أوليفركان، بهدفين نظيفين، سجلهما الظاهرة البرازيلية رونالدو، في الدقيقتين (67 – 79)، من عمر المباراة.
وشهدت لقاءات الفريقين، تسجيل 56 هدفا، بواقع 37 هدفا للبرازيل، و19 هدفا لصالح "الألمان".