رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليزر أحدث تقنيات التخسيس

جريدة الدستور

اشار دكتور فريد منصور أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية إلى أن أجهزة الليزر البارد خلال السنوات القليلة الماضية قد دخلت دائرة الضوء في تخسيس مناطق الجسم المختلفة.
ويقوم الليزر باختراق الخلية الدهنية لتفريغها من الدهون التي تحتوي عليها بعد تحويلها من دهون ثلاثية لا تذوب بالماء و لايسهل التخلص منها الى دهون قابلة للذوبان في الماء ليتم التخلص منها بفاعلية عن طريق الليزر و هي نفس الطريقة الطبيعية التي يستخدمها الجسم حين يتم انقاص الوزن سواء بالرياضة أو باستخدام نظام الرجيم.
و لكن ما يميز الليزر هنا انه بدون الم و بدون جراحة و بدون رجيم تستطيع تحقيق نتائج مرضية ، و قدرتنا على اختيار الأماكن التي نريد تخسيسها و اذابة الدهون بها و يمكن التخلص من البطن نهائيا خلال 4-8 جلسات حسب درجة السمنة و حسب نوع الدهون في المنطقة المراد التخلص منها مع شد الترهلات في هذه المناطق.
وأوضح الدكتور فريد أن تقنيات الليزر بشكل عام لا تستخدم للتخسيس في المطلق ، لكنها تستخدم في حالة الاشخاص الذين يعانون من تراكمات دهنية في مناطق معينة ويرغبون فى الوصول للوزن المثالى، حيث يقوم خلالها الطبيب بإدخال أنبوبة صغيرة أشبه بالحقنة وفي مقدمتها يكون شعاع الليزر، الذي يبدأ بتخليص المنطقة من تراكم الدهون بإذابتها.
بعد هذا يتم وضع آلة شفط لإزالة تلك الدهون من نفس المنطقة، ويكون تهتك الأنسجة أقل وقد ينشئ تورما خفيفا يذهب خلال أيام، ويفضل ارتداء المشد الطبي لمدة يوم مع اتباع نظام ريجيم لمدة قليلة يكثر به تناول الخضروات والفواكه والفيتامينات المقوية للجسم.