رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التلاوي" تنعى أسرة مؤسسة المجلس الوطني الانتقالي

 مرفت تلاوى
مرفت تلاوى

أدان المجلس القومي للمرأة، جريمة الاغتيال الآثمة التي تعرضت لها المحامية الليبية والناشطة السياسية في ملف حقوق الإنسان، وحقوق المرأة سلوى سعيد بوقعيقيص، التي لقيت مصرعها يوم الجمعة الماضي متأثرة بجراح أصيبت بها جراء محاولة الاغتيال التي تمت على يد مسلحين ملثمين في العاصمة الليبية طرابلس.
ويعتبر المجلس هذا العمل الإجرامي محاولة بائسة من بعض الضعفاء الذين يتاجرون بالدين لإسكات أصوات الأحرار الذين على استعداد دائم للتضحية بأرواحهم في سبيل الدفاع عن حرية شعوبهم وأوطانهم ونشر مبادئ الديمقراطية بين ربوعه، وأن هذا العمل الإجرامي ضد الشرائع السماوية ومبادئ حقوق الإنسان.
وتنعى السفيرة ميرفت تلاوي، المحامية الليبية، التي عملت معه في المحافل الإقليمية والدولية وتتقدم بخالص التعازي لأهلها وللشعب الليبي الشقيق، ويؤكد المجلس أن هذه الأعمال الإرهابية لن تمنع الشعب الليبي من استكمال حلمه وسعيه نحو وطن حر مستقل موحدة جميع أراضيه، داعيا الشعب الليبي وجميع الشعوب العربية إلى التوحد والتكاتف للتصدي لشبح الإرهاب الخسيس.
يذكر أن بوقعيقيص اشتغلت بالملف الحقوقي قبل ثورة الشعب الليبي ضد معمر القذافي، ومع انطلاقة الثورة، كانت بوقعيقيص من أوائل الداعين لها والداعمين، وشكلت مع باقي الثوار "المجلس الوطني الانتقالي"، الذي كان له دور بارز مع انطلاق الثورة في قيادة دفتها، واحتواء شبابها.