رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية: الرئيس السيسي حدد معالم سياسة مصر

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حدد في اجتماعه الموسع اليوم الثلاثاء معالم السياسة الخارجية المصرية بكل وضوح، التي تقوم على أن تكون سياسة متوازنة منفتحة على كل دول العالم بهدف تحقيق مصلحة الشعب المصرى فى المقام الاول وأن تبنى على أسس المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل والندية فى التعامل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية .
وشدد وزير الخارجية -في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين عقب وصوله لمقر الوزارة على أن مصر لا تتدخل في شئون دول أخرى ولا تقبل تدخلًا فى شئونها الداخلية.
وأوضح أن الرئيس السيسي ركز على أهمية رعاية المصريين بالخارج ومصالحهم والاهتمام بمشاكلهم وتذليل هذه المشاكل وفي نفس الوقت إتاحة الفرصة والتيسير لهم للتواصل مع الوطن وإسهامهم في المرحلة القادمة لبناء الوطن في كل المراحل.
وأشار شكرى إلى انه كان هناك توجيه من الرئيس فيما يتعلق بالادارة الرشيدة للتمثيل المصرى الخارجى والعمل على الاستفادة من هذا التمثيل لتحقيق اهداف المواطن المصرى وترشيد النفقات في هذه المرحلة الدقيقة .
وأوضح أن استكمال استحقاقات الدولة المصرية وخارطة المستقبل وأن تعكس السياسة الخارجية المصرية ارادة الشعب المصرى وارادة المواطن المصرى بعد ثورتين عظيمتين كانت من الأمور التى ركز عليها رئيس الجمهورية خلال الاجتماع .
واضاف ان الرئيس ركز كذلك على ان تستعيد مصر بفضل شعبها وقدراتها المتنوعة ودورها الاقليمى وفى محيطها الاقليمى والعربى والافريقى والاسلامى وعدم الانحياز وكل هذه الدوائر ..مؤكدا أن " مصر مؤهلة لأن تستعيد دورها ومركزها وتأثيرها الايجابى على الصعيد الدولى بصفة عامة" .