رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. قافلة مجانية لـ القادة الاجتماعيين"طب الإسكندرية" بالأقصر

قافلة طبية - أرشيفية
قافلة طبية - أرشيفية

تنظم جمعية "القادة الاجتماعيين" بكلية الطب جامعة الإسكندرية، قافلة طبية وجراحية مجانية، إلى قرى ونجوع الأقصر، غدًا الأربعاء، لإجراء الكشف الطبي على سكان عدد من القرى بالمجان.
وتشمل القافلة القيام بتوقيع الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية المجانية على المواطنين بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية المعملية اللازمة.
وتضم القافلة عددًا من أساتذة كلية الطب في مختلف التخصصات الطبية، وتشمل الأمراض الباطنة والأطفال وأمراض القلب والأمراض الجلدية والنساء والتوليد والجراحة العامة وجراحات العظام والأنف والأذن والعيون والأسنان.

ومن المقرر أن تتوجه القافلة، اليوم، إلى الأقصر، على أن تبدأ عملها غداً الأربعاء الموافق 18 يونيه وتستمر لمدة أربعة أيام على أن تنتهي في 22 يونيه المقبل، وذلك قرى نجع بدران ونجع الفتاتيح وقرية المدموات.
وقال الدكتور محمد الألفي، رئيس الجمعية، إن القافلة ستتضمن إجراء مسح طبي ميداني فضلاً عن قيام الفريق الطبي بصرف الأدوية المجانية للمرضى ، بالإضافة إلى برامج التوعية الصحية لأهالي المنطقة في مجال أمراض ارتفاع ضغط الدم والكلى والسكري والكبد.
وأعلن عن عقد مؤتمرًا طبيًا الأسبوع المقبل لعرض وتوضيح ما حققته القافلة وما توصلت اليه خلال رحلتها وتحديد نسب الأمراض المنتشرة بالقرى المستهدفة، فضلًا عن إلقاء بعض المحاضرات العلمية لشرح الحديث في سبل التشخيص والعلاج وكذلك العمليات الجراحية الكبرى كجزء من برامج التعليم الطبي المستمر حتى يستفيد الأطباء بمحافظة الأقصر.