رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التأمين" يسدد 36 مليون جنيه تعويضات لـ 2024 ضحايا الحوادث

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت نتائج أعمال مجمعة تأمين حوادث القطارات ومترو الأنفاق والطرق السريعة، أن إجمالي التعويضات التى تسديدها خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الجارى والمنتهية في 31 مارس من عام 2014، تبلغ نحو 36 مليون جنيه، لعدد 2024 متوفى ومصاب.
كما سددت المجمعة تعويضات لحادث أتوبيس غرب الدلتا الذى كان يقل ضباط ومجندين من القوات المسلحة ووقع فى شهر يوليو من عام 2013، نحو 360 ألف جنيه، حيث أسفر الحادث عن مقتل 18، وإصابة 23 آخرين، وتم دفع 20 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، وحوالي 10 آلاف جنيه لكل مصاب، وفق إصابة كل فرد.
وفى نفس السياق قال مصطفى الصاوى عضو لجنة تأمينات السيارات بالاتحاد المصرى للتأمين إن مسألة رفع أسعار التأمين الاجبارى يجب ان تكون بقانون، فالمشرع فقط هو من له الحق فى التعامل مع هذا الامر.
وتابع فى تصريحات خاصة لـ "الدستور" إنه فى حالة كانت النتائج سيئة جداً للمجمعة او قطاع السيارات، هنا يلزم تدخل الهيئة العامة للرقابة المالية، ورفع أسعار هذا الفرع.
وأكد، على أن معدلات الحوادث على الطرق السريعة مرتفعة بشكل عام، إلا أن لجنة السيارات ليس بها أي مقترح لرفع الأسعار أو المطالبة بذلك خلال الفترة الحالية.
وشهدت مصر خلال العام الماضى حوادث طرق كثيرة نتج عنها نحو 6800 قتيل واصابة أكثر من 22 ألف آخرين.