رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسرائيل تدعو مواطنيها إلى تجنب شائعات تتعلق بقضية المختطفين

الجنود الاسرائلين
الجنود الاسرائلين المخطوفين

حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المواطنين من الاستماع لشائعات لا أساس لها من الصحة، والتي انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، فيما يتعلق بقضية المختطفين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.
ولعل من أكثر الشائعات رواجا، نشر خبر منسوب للناطق العسكري الإسرائيلي يقول فيه: إنه تم تحرير المستوطنين من أحد المنازل في بلدة "بيت عوا"، وأنه تم قتل خمسة من الخاطفين وإصابة اثنين. بينما تحدثت مجموعات فيسبوكية عن اشتباكات ضارية في جنوب الخليل وعن مقتل المخطوفين.
وقال المتحدث - في تصريح نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين- "هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وغير موثوق بها"..مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي هو الجهة الوحيدة المنوط بها إصدار معلومات موثوق بها في هذا الشان..داعيا المجتمع الإسرائيلي إلى التصرف بمسؤولية في مواجهة أنباء غير موثوق بها.
تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس الجمعة عن اختفاء ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في منطقة تجمع (جوش عتصيون) الاستيطاني الذي يقع شمال مدينة الخليل وإلى الجنوب من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.. مشيرا إلى أن المستوطنين الثلاثة اختفوا خلال ساعات الليل، وأن الجيش يقوم بحملة تمشيط واسعة في المنطقة لمعرفة مكان تواجدهم.