رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فلسطين تطلب توسط مصر لدى إسرائيل لإخراج أسير من العزل


تبذل وزارة شئون الأسرى فى السلطة الوطنية الفلسطينية جهودًا حثيثة حاليًا مع الجانب المصرى للتدخل لدى إسرائيل لإخراج الأسير الفلسطينى ضرار أبو سيسي من العزل الانفرادى فى سجون الاحتلال.

وقال كريم عجوة محامى الوزارة -فى تصريح لراديو صوت فلسطين -إن الأسير أبو سيسي يعانى من عدة أمراض في القلب والمعدة والنظر ويحتاج إلى طبيب خاص وهو ما ترفض تنفيذه إدارة السجن، إضافة لمواصلة عزله انفراديا ونقله من زنزانة إلى أخرى بشكل مستمر إضافة إلى عدم توفر شروط معيشية وإنسانية لائقة.

ونقلت إسرائيل أسرى العزل الانفرادى إلى زنازين جماعية بعد الاتفاق الذى وقع قبل اكثر من شهرين عقب الإضراب الذي خاضه نحو 2000 أسير باستثناء أبو سيسى.

وكانت قوة من الموساد الإسرائيلى قد اختطفت أبو سيسي (42 عامًا)من أوكرانيا إلى إسرائيل فى فبراير 2011، وهو متزوج من أوكرانية وأب ل6 أولاد، وعمل قبل اعتقاله نائب مدير محطة التوليد فى قطاع غزة، وحاصل على دكتوراه فى هندسة محطات الكهرباء.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن لائحة الاتهام الموجههه ضد أبو سيسى تتألف من 15 صفحة وأهمها تطوير صواريخ القسام وزيادة مداها وقدرتها لكى تخترق الصلب حتى يمكنها اختراق مركبات مدرعة، كما يواجه 9 اتهامات تتعلق بالنشاط في منظمة حماس ومئات الاتهامات بمحاولة القتل والتآمر لارتكاب أعمال قتل وجرائم انتاج أسلحة.

ونفت حركة حماس أكثرمن مرة أن الأسير أبو سيسى أحد عناصرها.